May 26, 2020 15:48 Asia/Tehran [Updated: Jun 10, 2020 16:22 Asia/Tehran]
  • روحاني: على سويسرا القيام بدور أكثر فعالية تجاه الاجراءات الأميركية غير المشروعة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في حوار هاتفي مع الرئيسة السويسرية سيمونيتا سوماروجا أن طهران تتوقع أن تقوم سويسرا بدور أكثر فعالية تجاه تشديد الحظر الأميركي غير المشروع واللا إنساني على إيران. 

إيران برس - إيران :ورحب الرئيس روحاني اليوم الثلاثاء في حوار هاتفي مع نظيره السويسرية سيمونيتا سوماروجا بالاجراء السويسري في تدشين الآلية المالية (اينستكس) وأكد أن تدشين هذه القناة المالية بإمكانه أن يكون مؤثرا في هذه الظروف الصعبة ومن المتوقع أن ينفذ تبادل مالي بين إيران وبعض الدول عبر تفعيل هذه الآلية المالية. 

 وفي إشارة الى أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي كاتفاق دولي أكد روحاني أنه من الضروري أن يقوم الاتحاد الأوروبي باجراءات لازمة لخلق توازن في تنفيذ التزاماته النووية وبإمكان سويسرا أن تساعد في تقوية أسس الاتفاق النووي. 

وأكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية على ضرورة توسيع العلاقات أكثر فأكثر مع سويسرا مصرحا بأن ايران على أتم الاستعداد لتعزيز العلاقات الإقتصادية والعلمية والصحية مع سويسرا.

وأعرب روحاني عن أمله في أن تستمر جهود البلدين في طريق السلام والاستقرار والأعمال الانسانية.

من جانبه، أكدت الرئيسة السويسرية على توسيع العلاقات مع إيران ورحبت بتبادل التجارب بين البلدين في مجال مكافحة فيروس كورونا. 

وأضافت سوماروغا أن سويسرا ما زالت تبذل جهودها لتفعيل القناة المالية السويسرية. 

وأعربت الرئيسة السويسرية عن أسفها للانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي وقالت إن سويسرا تشجع الأطراف الأوروبية على الحفاظ على الاتفاق النووي والعمل بتعهداتها. 

44

إقرأ المزيد

روحاني يهنئ الرئيس اللبناني بعيد المقاومة والتحرير

روحاني يدعو إلى التضامن في مواجهة الأزمات المفروضة 

روحاني: ينبغي تأمين منطقة غرب آسيا على يد دولها بنفسها

 

كلمات دليلية

تعليقات