May 22, 2020 16:28 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • رئيسي: استيفاء حقوق الشعب الفلسطيني شرط أساسي للسلام المستدام

قال رئيس السلطة القضائية الإيرانية في رسالة بعث بها إلى كل من وزراء العدل للدول الإسلامية إن استيفاء حقوق الشعب الفلسطيني شرط أساسي لإقرار السلام المستدام في المنطقة.

إيران برس- إيران: قال إبراهيم رئيسي اليوم الجمعة في رسائل منفصلة إلى وزراء العدل للدول الإسلامية بمناسبة يوم القدس العالمي إن السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة لمتابعة قضية استعادة كامل حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفًا: السلطة القضائية في إيران مستعدة أيضًا للتشاور والتعاون مع الدول الإسلامية لإعداد ملف خاص بجرائم واعتداءات الكيان الصهيوني وطرح هذا الملف في المحافل القانونية الدولية.

وأكد الشيخ إبراهيمي أن أمريكا وبعض الدول الأوروبية تدعم منذ سبعة عقود كيان الاحتلال الإسرائيلي بالمال والقوة والاحتيال، معتبرًا أن "حق تقرير المصير" حق ثابت لكل شعب، مضيفًا: يوم القدس العالمي يوم للتأكيد على قضية القدس الشريف كعاصمة أبدية للدولة الفلسطينية من البحر إلى النهر.

وأكد أن "المقاومة" مشروع كان وما زال الشعب الفلسطيني ملتزمًا به لاستعادة حقوقه بالكامل، مردفًا: اتساع نطاق التصرفات التوسعية للصهاينة في الضفة الغربية في إطار ما يسمى بـ"صفقة القرن" خدعة أمريكية لا تهدف إلى القضاء على الشعب الفلسطيني فحسب بل إلى تصعيد العنف وتوسيع نطاق الحروب في المنطقة أيضًا.

واعتبر ابراهيمي أن الكيان الصهيوني كسر الرقم القياسي عالميًا في انتهاك المبادئ الأساسية لحقوق الانسان عبر ارتكاب شتى الجرائم والاعتداءات بحق الشعب الفلسطيني وسائر شعوب المنطقة خاصةً لبنان وسوريا، قائلًا: يتعين على الأجهزة القضائية في البلدان الإسلامية توظيف كافة إمكانياتها المحلية والإقليمية والدولية من أجل دعم المظلومين ومواجهة الظالمين.  

 

22

إقرأ المزيد 

رئيسي : أرض فلسطين حق لشعبها

كلمات دليلية

تعليقات