Apr 25, 2020 17:11 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:28 Asia/Tehran]
  • شمخاني: الرفض الإميركي لطلب قرض ايران انتهاك للقاعدة الملزمة للحق في السلامة

اعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الرفض الأميركي لطلب إيران لأخذ قرض من صندوق النقد الدولي بانه انتهاك للقاعدة الملزمة للحق في السلامة".

إيران برس - إيران : وكتب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني "علي شمخاني" اليوم السبت في حسابه على موقع تويتر في اشارة الى اكتفاء الدول الاوروبية بالإعراب عن أسفها تجاه الرفض الأميركي لطلب إيران لأخذ قرض من صندوق النقد الدولي وقال إن وقف التعاون مع الحكومة المنتهكة والإقدام على الغاء الوضع غير القانوني هما التزامان للحكومات الثالثة تجاه مثل هذه الإجراءات. 

ويقدم صندوق النقد الدولي المساعدة الى الدول التي تواجه فيروس كورونا بقيمة 50 مليار دولار في اطار مساعدات طارئة وفقا للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي "كريستالينا غورغييفا".

كما أعلن محافظ المصرف المركزي الإيراني "عبدالناصرهمتي" في رسالة الى المديرة العامة لصندوق النقد الدولي إن إيران نظرا الى حصتها في الصندوق تطالب بالاستفادة من التسهيلات المالية السريعة  (RFI) بمبلغ حوالي 5 مليارات دولار ولكن هذا الطلب واجه بالرفض الأميركي. 

وكان محافظ المصرف المركزي الإيراني قد أكد في حوار مع "كريستالينا غورغييفا" أنه لو مست حيادية صندوق النقد الدولي سيكون ترميمها أمرا صعبا. 

44

اقرأ المزيد

شمخاني: مفاجآت جديدة في الطريق

شمخاني يوجه رسالة تهنئة بمناسبة يوم جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية

شمخاني :من خلال الالتزام بالقفزة الانتاجية نصل الى التعايش بين الاقتصاد والصحة  

كلمات دليلية

تعليقات