Feb 17, 2020 13:34 Asia/Tehran [Updated: Sep 17, 2020 15:07 Asia/Tehran]
  • لاريجاني: أمريكا معزولة الیوم في العالم

وصف رئيس مجلس الشورى الإسلامي، علي لاريجاني، السياسات الأمريكة بـ"السلطوية"، قائلا إن أمریکا باتت الیوم معزولة في العالم بسبب بلطجتها غير المعقولة، خاصة خلال فترة الرئاسة الحالية.

إيران برس- إيران: وخلال زيارته إلى بيروت ولقائه مع النخب البنانية اليوم الإثنين، أكد لاريجاني أن الحظر الأمريكي ضد إيران أدى إلى تقدمها في شتى القطاعات، معتبرًا أن صادرات إيران غير النفطية بلغت حاليًا أكثر من 45 مليار دولار.

وأشار لاريجاني إلى إمكانيات إيران ولبنان لتعزيز التعاون في المجالات الإقتصادية، مشدداً على أن إيران مستعدة لنقل خبراتها إلى لبنان وتنفيذ مشروعات مشتركة في المجالات الزراعية و البتروكيماوية.

وأشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي إلى خطة صفقة القرن التصفوية وقال إن ما يسمى بـ"صفقة القرن"، وُلدت ميتة ولن تنجح.

وأعلن لاريجاني عن إستعداد إيران للتفاوض مع الدول العربية في المنطقة، معتبرًا أن أمريكا خدعت بعض الدول العربية بالخليج الفارسي لأن هذه الدول تتحدث عن حل الخلافات مع إيران في المحادثات التي تجري خلف الكواليس لكن تصريحاتها المنشورة في وسائل الإعلام تبعث على الإستغراب.

وتابع لاريجاني أن الإحتلال الإسرائيلي لن يجرؤ على مهاجمة إيران، ويصف هجماته على منازل فارغة في سوريا بإستهدف القواعد الإيرانية، وليست هذه المزاعم إلا أكاذيب.

وإعتبر رئيس مجلس الشورى الإسلامي قائد قوة القدس التابعة لحرس الثورة الإسلامية، الفريق الشهيد قاسم سليماني، بطلًا عالميًا في مكافحة الإرهاب، قائلًا إن رد فعل شعوب المنطقة على جرائم القوات الإرهابية الأمريكية في منطقة غرب آسيا سيتمثل في إخراج هذه القوات.

 

33

اقرأ المزيد

لاريجاني: إيران تريد لبنانا حرا ومستقلا يتمتع بالوحدة الوطنية

لاريجاني ينتقد الموقف الأوروبي الضعيف تجاه أمريكا

كلمات دليلية

تعليقات