Nov 30, 2021 18:29 Asia/Tehran [Updated: Nov 30, 2021 18:44 Asia/Tehran]
  • إيران تحطم الرقم القياسي في نقل البضائع الأجنبية

أعلن المتحدث باسم هيئة الجمارك الإيرانية أن البلاد حطمت الرقم القياسي في النقل بالعبور (الترانزيت) للبضائع في شهر واحد بواقع نقل مليون و153 ألف طن من البضائع الأجنبية عبر أراضي الوطن في الفترة من 23 تشرين الأول/أكتوبر إلى 21 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

إيران برس - إيران: وأشار روح الله لطيفي اليوم الثلاثاء إلى أن 8 ملايين و101 ألف طن من البضائع الأجنبية تم نقلها عبر الأراضي الإيرانية في الأشهر الـ8 الماضية وقال: تم نقل مليون و153 ألف طن من البضائع في الشهر الشمسي الماضي من إجمالي البضائع الأجنبية المنقولة عبر أراضي الوطن في الأشهر الـ8 الماضية وهذا رقم قياسي جديد لشهر واحد في السنوات الثلاث الماضية.

ولفت أيضًا إلى نمو التجارة الخارجية الإيرانية وقال: بلغ حجم البضائع التي تم تبادلها مع الشركاء التجاريين الأجانب في الشهر الشمسي الماضي 11 مليونًا و592 ألف طن بقيمة 8 مليارات و319 مليون دولار مما يشير إلى نمو نسبته 27 بالمئة من حيث القيمة مقارنةً بنفس الفترة من العام المنصرم.

وأوضح أن الصين بشراءها 2 مليون و443 ألف طن من البضائع الإيرانية بقيمة مليار و389 مليون دولار، تصدرت قائمة الأسواق المستهدفة لـ الصادرات الإيرانية، مضيفًا: احتلت العراق وتركيا والإمارات العربية المتحدة وأفغانستان المراكز الأربعة الأخرى في قائمة الأسواق المستهدفة الرئيسية للصادرات الإيرانية.

22

إقرأ المزيد 

رئيسي يوكد على ضرورة الإنتاج و ازدهار الصادرات في المناطق التجارية الحرة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية