Nov 21, 2021 17:03 Asia/Tehran [Updated: Nov 21, 2021 18:28 Asia/Tehran]
  • رئيسي يوكد على ضرورة الإنتاج و ازدهار الصادرات في المناطق التجارية الحرة

قال الرئيس الايراني ،ابراهيم رئيسي، اليوم الاحد، انه تتمتع المناطق الحرة بقدرات وفرص جيدة لنمو الإنتاج وزيادة الصادرات وتوفير فرص العمل، ويمكن استخدام هذه المناطق للتصدير إلى الدول المجاورة.

إيران برس - إيران: وأكد إبراهيم رئيسي خلال اجتماع المجلس الأعلى للمناطق التجارية والصناعية والمناطق الاقتصادية الخاصة، على ضرورة تنمية الصادرات وزيادتها من 2٪ إلى 4٪ على الأقل، ويجب أن يكون للمناطق الحرة دور مهم في هذا المجال.
ونوه الرئيس الايراني قائلاً: "عادةً في الإحصائيات المتعلقة بالصادرات من المناطق الحرة يتم احتساب قطاع الطاقة أيضًا، بينما صادرات الطاقة لا علاقة لها بهذه المناطق، لذا فإن التقرير الخاص بإحصائيات انخفاض الصادرات غير النفطية من هذه المناطق مؤسف ومثير للقلق للغاية، وهناك حاجة إلى تغيير جدي في هذا المجال".
وأضاف إبراهيم رئيسي أن بعض المناطق الحرة نأت بنفسها عن الإنتاج والصادرات وأصبحت بشكل أساسي مراكز للواردات غير الخاضعة للرقابة، مشيرًا إلى أن المناطق الحرة لا ينبغي أن تكون مراكز لواردات البضائع المماثلة لتلك المنتجة في البلاد.
وأشار الرئيس الإيراني إلى أن بعض المناطق الحرة مطلة على البحر ويمكن أن تلعب دورًا هامًا في تعزيز الاقتصاد البحري، مشيرًا إلى أن بعض الدول الأوروبية لديها اتصال أقل بكثير بالبحر من إيران إلا أن 50٪ من ناتجها المحلي الإجمالي ترتبط بالبحر.
22/88

إقرأ المزيد

حجم التجارة بين إيران ودول الجوار يتجاوز 28 مليار دولار

تدشين غرفة التجارة المشتركة بين إيران والبرازيل

استمرار التعاون بين إيران والجزائر في مجالي النفط والغاز

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية