Dec 03, 2020 13:16 Asia/Tehran [Updated: Dec 03, 2020 14:25 Asia/Tehran]
  • تأكيد إيراني تركي على ضرورة إلغاء العوائق في مسار التعاون الإقتصادي

أكد رئيس مكتب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزير الخزانة التركية على ضرورة إلغاء العوائق الاقتصادية والتجارية بين البلدين. 

إيران برس - إيران : وهنأ محمود واعظي خلال اتصال هاتفي مع وزير الخزانة التركي الجديد "لطفي الوان" تصديه منصبه معربا عن أمله في توسيع التعاون الثنائي بين طهران وأنقرة في مختلف الأصعدة. 

وأشار رئيس مكتب رئيس الجمهورية إلى ضرورة دعم الاستثمارات في القطاع الخاص وقال انه عبر جهود اللجنة الاقتصادية المشتركة ، يمكن توسيع العلاقات بين إيران وترکیا ولابد أن تتحول العلاقات بين البلدين الجارين والصديقين الى أسوة في المنطقة.

بدوره، اعتبر وزير الخزانة التركي الجديد خلال المحادثة الهاتفية ، إيران بالبلد الصديق والشقيق لتركيا واصفا العلاقات بين البلدين بالجيدة وفي طور التوسيع. 

وأشار الوزير الوان الى انه سيبذل قصارى جهده لتوسيع وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إيران وتركيا خلال تصديه لمنصبه الجديد قائلا انه مع تغير الظروف الدولية، تم تمهيد المجال لتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. 

وأعرب الوزير التركي عن أمله في عودة العلاقات التجارية والاقتصادية بين إيران وتركيا الى مجاريها الطبيعية مع تحسن أوضاع البلدين من حيث تفشي فيروس كورونا حيث تستطيع الدولتان استخدام جميع الطاقات الموجودة لديهما للتعاون.

44

إقرأ المزيد

واعظي: لم يتشاور البرلمان مع الحكومة بشأن المبادرة الاستراتيجية الجديدة

واعظي: الصناعة الدفاعية الإيرانية تطورت بشكل ملحوظاً

واعظي: ينبغي ألا ينصاع مجلس تعاون الخليج الفارسي لإملاءات أميركا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية