Oct 21, 2020 16:17 Asia/Tehran [Updated: Dec 04, 2020 14:32 Asia/Tehran]

اعتبر مدير مكتب الرئاسة الإيرانية، محمود واعظي، أن الضغط القصوى قد أدت إلى زيادة مرونة الحكومة والصناعة والصناعة الدفاعية والاقتصاد.

إيران برس - إيران: و في تصريح خاص لوكالة إيران برس الدولية للأنباء، اليوم الأربعاء، أشار مدير مكتب الرئاسة الإيرانية إلى الحظر والضغوط الأمريكية القصوى على إيران، قائلا إن ممارسة الضغوط القصوى قد تتسبب في إزعاج الشعب والتضخم، لكنها يمكن أن تزيد من مرونة الحكومة والصناعة والصناعة الدفاعية والاقتصاد.

وقال واعظي إن الحظر على إيران قد تسبب في الاكتفاء الذاتي للبلاد دون أي شك،  لكن هذا لا يعني الترحيب بالحظر؛ عندما يتم دفع الكلفة في مكان ما، نستفيد منها في مكان آخر.

وتابع مدير مكتب الرئاسة الإيرانية أن الأمريكيين مارسوا الحظر على إيران خلال السنوات الثلاث الماضية لكن البلاد قد شهدت تطورًا كبيرًا في مجالات الدفاع والصناعة الصاروخية.

وأكد واعظي انه لا يمكن مقارنة الصناعة الدفاعية الإيرانية اليوم بالماضي، كما نرى اليوم تطورها جميعًا وحصلنا على معدات متطورة.

ونوه إلى أن الحظر وسياسة الضغوط القصوي التي تتجهها أمريكا ضد إيران تأتي بنتائج عكسية، معتبرا أن أمريكا حاولت الإطاحة بـالجمهورية الإسلامية الإيرانية في غضون ثلاثة أشهر، أو أن يقف الشعب أمام الحكومة، أو يتم انهيار الاقتصاد تمامًا، لكنه لم يتحقق أي من الأهداف الأمريكية هذه.

33

اقرأ المزيد

واعظي: ينبغي ألا ينصاع مجلس تعاون الخليج الفارسي لإملاءات أميركا

واعظي: اجراءات اميركا والترويكا الأوروبية وراء فشل الاتفاق النووي

 

كلمات دليلية

تعليقات