Oct 01, 2020 11:55 Asia/Tehran [Updated: Oct 22, 2020 21:08 Asia/Tehran]
  • الشركات المعرفية تلعب دورا هاما في توسيع العلم والتكنولوجيا

اعتبر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، افتتاح مشروعات وطنية في قطاع الشركات المبنية على المعرفة بأنه بمثابة ارتقاء البلاد في العلم والتقنية، قائلا ِان الشركات المعرفية تلعب دورا هاما في توسيع العلم والتكنولوجيا والحكومة تدعم هذه الشركات بكل طاقتها.

إيران برس - إيران : وصرّح روحاني اليوم الخميس في الأسبوع الـ 26 لافتتاح المشروعات الوطنية في البلاد وخلال البدء بتدشين 4 مشروعات وطنية في قطاع العلم والتكنولوجيا التابع لرئاسة الجمهورية ووزارة الجهاد الزراعي التي أثمرت نتيجة لجهود الشركات المعرفية، صرح أن عدد الشركات المبنية على المعرفة تضاعف 100 مرات مقارنة مع السنوات السبع الماضية وما يهمّ لنا كثيرا هو أن جيل الشباب والجامعيين في البلاد، تكون لديهم بيئة للنشاط وارتقاء علمهم. 

ولدى اشارته الى المشروعات التي دشّنت اليوم في مجال الأدوية واللقاح، قال الرئيس روحاني إن قضية إنتاج الأدوية في العالم قضية هامة جدا وتدشين مشروع لإنتاج لقاح إنساني لعلاج وباء شائع اليوم يبعث على الأمل في البلاد لتوفير الأدوية وحتى تصديرها.

وفيما يتعلّق بدعم الحكومة للشركات المعرفية، صرّح روحاني أن هذه الشركات أوجدت الأمل بأننا بإمكاننا الوصول الى مرحلة الإكتفاء الذاتي شيئا فشيئا عبر إنتاج احتياجات البلاد في مجال الأدوية، مضيفا أن الحكومة تبذل كل جهدها لدعم هذه الشركات عبر مساعدتها في مجال التخطيط والتسهيل.

وكشف الرئيس روحاني عن اتخاذ خطوات كبيرة في مجال إنتاج لقاح أنفلوأنزا قائلا إن إنتاج اللقاح سيثمر خلال الأشهر المقبلة وهذا سيسبّب ارتياحا کبیرا لدى الناس.

44

اقرأ المزيد

الرئيس روحاني يؤكد على تشديد القوانين المتعلقة بمكافحة كورونا

البث المباشر لمراسم تدشين المشاريع الوطنية بحضور الرئيس روحاني من وكالة إيران برس

كلمات دليلية

تعليقات