Sep 26, 2020 11:30 Asia/Tehran [Updated: Oct 25, 2020 22:35 Asia/Tehran]
  • الرئيس روحاني يؤكد على تشديد القوانين المتعلقة بمكافحة كورونا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على تشديد القوانين والإجراءات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا داعيا عموم الناس الى الالتزام الكامل بالبرتوكولات الصحية. 

إيران برس - إيران: وقال الرئيس روحاني صباح اليوم السبت خلال اجتماع للمركز الوطني لمكافحة كورونا انه طالب خلال الأسبوع الماضي اللجان الأمنية والإجتماعية والعلاجية بوضع برنامج خاص لعقاب المتهاونين في مجال الالتزام بالبروكولات الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا وتقديمه الى رؤساء اللجان في المركز الوطني لمكافحة كورونا في اليوم الخميس القادم. 

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة ارتداء الكمامة وقال : يجب عدم التهاون مع من لا يرتدي كمامة؛ يجب تقديم الخدمات لمن يضع الكمامة فقط.. سيتم التعامل بحزم مع الذين يقدمون الخدمات لمن لا يضعون الكمامات.

وأضاف أن هذا البرنامج سيتم تنفيذه في طهران ثم في باقي المدن الكبرى بعد التصويت عليه في الجلسة اللاحقة للمركز الوطني لمكافحة كورونا. 

واعتبر الرئيس روحاني، الصهيونية والرجعية في المنطقة والمتطرفين في أميركا بأنهم السبب الاساس في مشاكل ايران، مؤكدا بانه سيأتي اليوم الذي تركع فيه اميركا امام الشعب الايراني.

وأشار روحاني إلى جرائم امريكا ومواقفها العدائية للشعب الإيراني وقال : لقد اعلن الامريكيون اخيرا انهم جعلوا ايران تخسر ما لايقل عن 150 مليار دولار خلال السنوات الثلاث الاخيرة.

واضاف ان امريكا ومن خلال الحظر الظالم وغير القانوني والمغاير لحقوق الانسان حالت دون وصول الادوية والمواد الغذائية الى إيران، معتبرا ان البيت الابيض لم يشهد في تاريخه مثل هذه الحالة من التوحش.

وتابع، ان هذا الذي يسمى وزير خارجية وهو في الحقيقة (وزير الجرائم) في اشارة الى وزير الخارجية الامريكي ، يعلن مفتخرا ان واشنطن منعت وصول سبعين مليار دولار الى إيران، وفي وقت لاحق اعلن وقف حصول ايران على خمسة مليارات من صندوق النقد الدولي، واوضح روحاني ان ايران لو كانت حصلت على هذا المبلغ لانفقته على الأدوية والعلاج.

واكد روحاني ان الشعب الايراني ورغم كل هذه الظروف تحلى بالثبات والمقاومة ولم يخضع للغطرسة الامريكية لكنه على أي حال تعرض لبعض المصاعب والاضرار.

44/ 66

اقرأ المزيد

الصحة: تعافي 369 ألفًا و842 من المصابين بفيروس كورونا

مدينة مشهد.. استخدام البلازما لعلاج 70٪ من مرضى كورونا أثبت فعاليته

 

كلمات دليلية

تعليقات