Jul 11, 2020 22:09 Asia/Tehran [Updated: Jul 12, 2020 07:00 Asia/Tehran]
  • زنغنه: تطوّر إيران صناعتها النفطية رغم العقوبات الأمريكية

أكد وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، أن البلاد تطوّر صناعتها النفطية رغم العقوبات الأمريكية.

إيران برس- إيران: وقال زنغنه اليوم السبت على هامش حفل التوقيع على اتفاقية مشروع تطوير حقل “ياران” النفطي جنوب غربي إيران: لن تستسلم إيران تحت أي ظروف وتطوّر صناعتها النفطية رغم العقوبات الأمريكية.

وأوضح زنغنه أمام الصحفيين في طهران: تعزز إيران إمكانيات صناعتها النفطية حتى إذا لزم الأمر دخلت السوق بكامل القوة وتستعيد حصتها من السوق.

وأشار أيضًا إلى دور صناعة النفط الوطنية في عمليات مكافحة فيروس كورونا وأضاف: تنتج مصانع البتروكيمياويات والمصافي النفطية الوطنية جميع المواد الأساسية التي تستخدم في تصنيع المطهرات والمعقمات.

وبشأن قرار محكمة العدل الدولية حول صفقة الغاز المبرمة بين إيران وتركمانستان، قال وزير النفط الإيراني: لم تفرض محكمة العدل الدولية في حكمها أي تعويضات على شركة الغاز الوطنية الإيرانية، بل وافقت على قسم كبير من طلب شركة الغاز الإيرانية لتغريم شركة الغاز التركمانية (تركمن غاز) بسبب كمية وكيفية الغاز التركماني المصدّر إلى إيران.

ووصف العلاقات التي تربط بين طهران وعشق آباد بالجيدة وتابع: تقيم إيران علاقات ودية مع تركمانستان الجارة حكومةً وشعبًا، ورفع الصفقات إلى محكمة العدل الدولية أمر طبيعي ولن يؤثر سلبًا في التعاون الثنائي.  

22

إقرأ المزيد 

زنغنه: أمريكا تكذب.. لن ينسى الشعب الإيراني هذه الأيام

كلمات دليلية

تعليقات