Nov 21, 2022 10:54 Asia/Tehran [Updated: Nov 30, 2022 10:10 Asia/Tehran]

أصدر مكتب العلاقات العامة لقوات حرس الثورة الإسلامية بيانًا أكد فيه تنفيذ جولة جديدة من الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على مواقع الإرهابيين الانفصاليين المنتشرين في مناطق بشمال العراق.

إيران برس - إيران: وجاء في بيان حرس الثورة الإسلامية: إنه استمراراً لتدمير مقرات ومراكز المؤامرة وانتشار الزمر الإرهابية الانفصالية المعادية لإيران والتي تتخذ مقرا لها في إقليم شمال العراق، استهدف حرس الثورة الإسلامية ما تبقى من مقار مرتزقة الاستكبار العالمي في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين بالصواريخ والمسيرات التابعة للقوة البرية للحرس.

وأضاف البيان، أن الهجمات نُفّذت في عمق مناطق إقليم كردستان العراق مثل جيزنيكان وزرقيز وكويسنجق وتم إلحاق خسائر فادحة بالارهابيين.

يُذكر أنه من الناحية القانونية، واستنادا إلى المادة الـ51 من ميثاق الأمم المتحدة، ان القيام بعمليات عسكرية أحادية الجانب ضد الإرهابيين المسلحين هو الحق الطبيعي لإيران.

وتنص المادة الـ51 من ميثاق الأمم المتحدة: “ليس في هذا الميثاق ما يضعف أو ينتقص من الحق الطبيعي للدول -أعضاء الأمم المتحدة- فرادى أو جماعات، في الدفاع عن نفسها إذا اعتدت قوة مسلحة عليها، وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدوليين، ومن التدابير التي يتخذها الأعضاء استعمالاً لحق الدفاع عن النفس أن تبلغ المجلس فورا، وألا تؤثر هذه التدابير بأي حال على ما للمجلس – بمقتضى سلطته ومسؤولياته المستمرة – من أحكام هذا الميثاق ومن الحق في أن يتخذ في أي وقت ما يراه ضروريا من الأعمال لحفظ السلم والأمن الدوليين أو إعادته إلى نصابه.”

33

اقرأ المزيد

لحرس الثوري: على حكومة إقليم كردستان العراق الوفاء بتعهداتها تجاه إيران

حرس الثورة يعاود إجراء عملياته ضد الإرهابيين في كردستان العراق

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية