Jan 16, 2022 18:48 Asia/Tehran [Updated: Jan 16, 2022 18:57 Asia/Tehran]
  • الجيش: الرادارات الإيرانية قادرة على رصد أي طائرة

قال قائد الدفاع الجوي بالجيش الإيراني إن الأخير منكب على تصنيع وتشغيل منظومات ثلاثية الأبعاد، مضيفًا أن الرادارات الوطنية قادرة على رصد واعتراض وتدمي الطائرات أيًا كانت.

إيران برس - إيران: وقال العميد ’’علي رضا صباحي فرد‘‘ اليوم الأحد أمام قادة وطلاب أكاديمية الإمام علي عليه السلام العسكرية التابعة للقوة البرية بالجيش: في الحرب المفروضة كان العدو يتصور أن الجيش الإيراني لا يمتلك الجهوزية ومعداته غير قابلة للاستخدام ولكن رأى العالم أجمع أن الشباب الإيرانيين الغيارى حاربوا العدو بتلك المعدات لمدة 8 سنوات وانتصروا.

وأضاف: في بداية الحرب المفروضة كان نظام البعث العراقي يمتلك 350 طائرة ولكن أعدادها ارتفعت إلى 950 طائرة في نهاية الحرب وتمكن الدفاع الجوي التابع للجيش الإيراني من إسقاط 650 طائرة تابعة للنظام البعثي العراقي وهذا يُعدّ أحد مفاخر تاريخ الدفاع المقدس الإيراني.

وأوضح: قوة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإيراني هي الأولى إقليميًا اليوم أيضًا بحيث تستطيع الرادارات الإيرانية رصد واعتراض وتدمير كل طائرة تحلق على أي ارتفاع.

واختتم كلامه بالقول: اليوم وبالاتكاء على شباب الجيش الإيراني ننكب على تصنيع وتشغيل منظومات ثلاثية الأبعاد وتزداد القدرات القتالية لقوة الدفاع الجوي يوميًا وأصبحت كل معداتنا اليوم وطنية الصنع وتصنّع على أيدي شباب هذا الوطن.

22

إقرأ المزيد

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية