Dec 20, 2022 09:02 Asia/Tehran [Updated: Dec 20, 2022 09:37 Asia/Tehran]

أسدل الستار يوم أمس (الأحد) على فعاليات نهائيات كأس العالم في قطر التي أذهلت العالم بتنظيم فاق التوقعات من حيث جودة الملاعب والخدمات اللوجستية والضيافة العربية المتميزة ما دفع قادة العالم والشخصيات العامة الى الإشادة بهذا المونديال الاستثنائي.

إيران برس - رياضة العالم: حيث أشاد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بتنظيم دولة قطر لكأس العالم، مؤكدًا أن الرياضة يجب أن تجمعنا ولا تفرقنا قائلًا: "يجب أن نعترف بأن قطر تنظم بشكل مميز هذه الكأس العالمية فالأمن ممتاز والتنظيم أكثر من رائع".

فيما هنأ رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ، دولة قطر على تنظيم كأس العالم، الذي وصفه بـ"الرائع"، وأنه من بين الأعظم تاريخياً.

وقال سوناك عبر حسابه على "تويتر": "نرفع القبعة لقطر لاستضافتها نسخة مذهلة من كأس العالم".

من جهتها أكدت رئيس رابطة الدوري الألماني دوناتا هوبفن أن "كأس العالم في قطر سيؤدي إلى تغيير أمور كثيرة وسيلفت الأنظار إلى موضوعات مهمة".

وترى هوبفن أن بطولة المونديال في قطر لها تأثير دائم على كرة القدم، نتيجة للعديد من الأحداث التي رافقت البطولة.

وأوضحت: "إنها أكبر بطولة كروية في العالم، وفي نهاية المطاف علينا دائما أن نتذكر أن الأمر يتعلق بالرياضة، وينبغي أن تكون الرياضة محورها".

فيما أكد وزير الخارجية البرتغالي أوغستو سانتوس سيلفا ان "بطولة كأس العالم في قطر منظمة بصورة جيدة وفاعلة".

من جانبه أشاد رئيس وحدة شرطة كرة القدم في بريطانيا مارك روبرتس ، بسلوك مشجعي فريق الأسود الثلاثة في قطر، حيث ويعتقد أن القوانين الصارمة بشأن مبيعات الكحول في قطر ساهمت في عدم وجود أي "اعتقالات".

وقدم روبرتس تقريره بعد خروج إنجلترا من مونديال قطر، عقب الهزيمة الدرامية 2-1 في ربع النهائي أمام فرنسا، وقال إن "طوال مشاركة إنجلترا وويلز في كأس العالم في قطر لم تكن هناك حوادث تتطلب تدخل رجال الأمن أو توقيف مواطنين بريطانيين لأي سبب، مضيفا "كان سلوك جماهير إنجلترا وويلز في قطر مثاليًا للغاية"، موضحا ان "القيود المفروضة على شرب الكحول في قطر ساهمت في تحسين سلوك المشجعين ولم تسجل حوادث اعتقالات لمواطنين بريطانيين".

44

اقرأ المزيد

الأرجنتين تهزم فرنسا وتتوج بكأس العالم 2022

مونديال قطر : المغرب يهزم البرتغال ويتأهل لنصف نهائي مونديال قطر

بفوز مستحق على بولندا.. فرنسا تتأهل لربع نهائي مونديال قطر

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية