Oct 13, 2021 08:18 Asia/Tehran [Updated: Oct 13, 2021 10:13 Asia/Tehran]
  • توجيه التهم الكاذبة ضد إيران دأب دائم للصهاينة

أكد مستشار البعثة الدبلوماسية الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة أن إطلاق التهم الكاذبة والمفتعلة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية دأب دائم للكيان الصهيوني وذلك لتغطية جرائمه ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.

إيران برس منظمات: وجاء ذلك أمس الثلاثاء ردا على تخرصات وتهم لا أساس لها من قبل مندوب الكيان الصهيوني ضد إيران، حيث أكد “حيدر علي بلوجي” خلال تصريحات في اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة أن أي كذب وأزمة مفتعلة لا تخفي الطبيعة الإجرامية والداعية للحرب والتوسعية للكيان الصهيوني من الرأي العام، مضيفًا أنّ إسرائيل تضرب القانون الدولي عرض الحائط وتخالف قرارات الأمم المتحدة وتنتهك الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني.

وأشار بلوجي إلى أزمة كورونا التي تضرب العالم بأسره، قائلًا إنّه في ظل ما يمرّ به العالم من تفشي جائحة كورونا، تستغل إسرائيل هذه الفرصة لتوسيع المناطق المحتلة وبناء المستوطنات تثبيتًا لاحتلالها العسكري لمناطق متفرقة في فلسطين.

كما أشار مستشار البعثة الدبلوماسية الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة إلى مخالفة إسرائيل القوانين والأعراف الدولية حول أسلحة الدمار الشامل، مصرحاً بالقول إنه رغم مطالبة المجتمع الدولي فإن إسرائيل لم تنضم إلى أية من المعاهدات الدولية ذات الصلة فحسب بل تعتبر عائقة أمام تحقيق منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية، وذلك بمبادرة من إيران.

وأكد بلوجي أن أسلحة الدمار الشامل التي يمتلكها الكيان الصهيوني تعد العنصر الأساس المهدد لأمن جميع دول المنطقة ونظام عدم حظر الأسلحة.

وأردف أن إسرائيل تحاول الإيحاء بأن قدرات إيران التقليدية وبرنامجها النووي السلمي والذي يخضع للمراقبة الكاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية يمثلان تحديان لاستقرار المنطقة، مضيفًا أنّ هذا يعتبر عملاً منافقا لصرف الانتباه عن الخطر الرئيس ضد استقرار المنطقة خاصة الترسانة النووية وباقي المنشآت النووية لهذا الكيان والتي بقيت خارجة عن أي مراقبة دولية.

66/ 33

اقرأ المزيد

مسؤول إيراني: إجراءات أمريكا الأحادية منتهكة للقانون الدولي

إيران تؤكد على ضرورة العمل على وضع حد لجرائم الكيان الصهيوني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية