Oct 09, 2021 07:59 Asia/Tehran [Updated: Oct 09, 2021 10:04 Asia/Tehran]
  • مسؤول إيراني: إجراءات أمريكا الأحادية منتهكة للقانون الدولي

أكد السفير والمندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة أن الإجراءات الأحادية والقسرية وغير الشرعية لأمريكا بما في ذلك فرضها الحظر غير القانوني على الدول النامية تعتبر انتهاكاً للمبادئ المتأكدة للحقوق الإنسان.

إيران برس منظمات: وخلال اجتماع عام للجنة الثانية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الجمعة، قال “مجيد تخت روانجي” أنه خلال الظروف الراهنة التي مازالت أزمة الصحة تجتاح المجتمعات الإنسانية على نحو غير مسبوق، فإن اتخاذ إجراءات قسرية استهدف بشكل أساسي أنظمة الصحة العالمية وشلها الأمر الذي إضافة إلى أنه يمثل جريمة ضد الإنسانية فإنه يتعارض مع الأغراض التنموية.

وشدد تخت روانجي على أن المقاربات غير المنصفة وغير الشرعية وغير القانونية لعدد قليل من الدول، تهدد التعددية وتضعفها ذلك في ظل ما يحتاج إليه العالم بشدة.

وأضاف أن أهم تحد أمام الإنسانية في الوقت الراهن الفيروسان القاتلان والمدمران وضد التنمية والتطور وهما فيروس كورونا والإجراءات القسرية الأحادية.

وأشار السفير والمندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة إلى الإجراءات الأمريكية الأحادية وغير القانونية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قائلًا إنّ إيران ورغم الضغوط والقيود كافة منها القيود الناجمة عن الانسحاب الأمريكي غير القانوني والأحادي من الاتفاق النووي، واصلت جهودها المضاعفة لبناء مستقبل حافل بالأمل والشموخ.

وأردف تخت روانجي قائلًا إنّه نتيجة لهذه الجهود الدؤوبة فإن إيران تمكنت من الحصول على المرتبة الـ 59 حسب المؤشرات التنموية بين 166 دولة وذلك حسب تقرير التنمية المستدامة لعام 2020 وهذا يدل على تحقيق إيران إنجازات كبيرة على الرغم من‌ جميع القيود والضغوط المفروضة.

كما لفت تخت روانجي إلى خطوات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال الطاقات المستدامة والاستثمارات الكبيرة التي أنفقت في البلاد لإيجاد وتعزيز البنى التحتية ذات الصلة على الرغم من‌ إجراءات الحظر القاسي، معتبرًا أن الهدف من وراء هذه الجهود تمكين عموم الشعب الإيراني من الحصول على مصادر الطاقة على قدم المساواة وبشكل كاف ومستدام وبأسعار مناسبة.

66

اقرأ المزيد

إيران تؤكد على ضرورة العمل على وضع حد لجرائم الكيان الصهيوني

إيران ترد على الادعاءات الإماراتية حول الجزر الإيرانية الثلاث

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية