Sep 28, 2021 11:44 Asia/Tehran [Updated: Sep 28, 2021 12:12 Asia/Tehran]
  • إيران ترد على الادعاءات الإماراتية حول الجزر الإيرانية الثلاث

أكدت الممثلية الإيرانية لدى الأمم المتحدة أن الجزر الثلاث تنب الكبرى وتنب الصغرى وابوموسى جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية وأي ادعاء في هذا المجال مرفوض بشكل حازم.

إيران برس منظمات: ردت الممثلية الإيرانية لدى الأمم المتحدة على تصريحات السفير الإماراتي الدائم لدى الأمم المتحدة في الاجتماع السادس والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعاود تكرار موقفها الثابت والمبدئي بأنها لا تعترف بوجود مثل هذا الخلاف بين إيران والإمارات العربية المتحدة.

وأكدت الممثلية الإيرانية في بيان أصدرته أن الجزر الإيرانية الثلاث جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية وأي ادعاء غير ذلك يرفض بشدة.

وأضافت الممثلية الإيرانية أنه على الرغم من هذا فإن إيران ومن أجل إظهار حسن نواياها لمبدأ حسن الجوار، مستعدة لإجراء حوار مع الجانب الإماراتي بهدف تبديد سوء الفهم الذي قد يحدث للإمارات العربية المتحدة حول الجزر الإيرانية الثلاث.

كما أشارت الممثلية الإيرانية إلى تصريحات السفير الإماراتي الدائم لدى الأمم المتحدة وتحريفه اسم “الخليج الفارسي”، مجددا تحذيره لضرورة استخدام اسم الخليج الفارسي الصحيح.

واستطردت الممثلية الإيرانية أنه يجب تذكير السفير الإماراتي من أن اسم الخليج الفارسي قد أطلق 500 عام قبل ميلاد المسيح إلى المياه بين شبه الجزيرة السعودية والفلاة الإيرانية وسيبقى هذا المسمى إلى الأبد.

66

اقرأ المزيد

الكيان الصهيوني لا يمكنه صرف الأذهان عن أعماله الخبيثة

هكذا ترد إيران على تخرصات الكيان الصهيوني الأخيرة

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية