Sep 16, 2021 15:25 Asia/Tehran [Updated: Sep 18, 2021 11:37 Asia/Tehran]

طهران - ايران برس: قال رئيس المعهد الثفاقي لمنظمة التعاون الاقتصادي (إكو) البروفيسور سرور بختي انه ستنطلق العملية التنفيذية لاتحاد الإذاعات و التلفزيونات التابعة لـمنظمة التعاون الاقتصادي ( إكوECO) قريبًا.

وفي تصريح له اليوم الخميس لوكالة ايران برس الدولية للانباء اضاف بختي انه على الرغم من التأجيل الذي حصل في مجال إطلاق العملية التنفيذية لبدء اعمال اتحاد الإذاعات و التلفزيونات التابعة لـمنظمة التعاون الاقتصادي ( إكوECO) بسبب جائحة كورونا، فقد تم إعداد البنية التحتية لهذا المشروع وسنشهد قريبًا بدء اعمال ونشاطات هذا الاتحاد.

وتابع انه بالطبع، تم اتخاذ خطوات جيدة في مجال التعاون الإعلامي كما تم التوقيع على مذكرات تفاهم مع وسائل الإعلام المرموقة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي (إكو )، بما في ذلك وكالة إيران برس الدولية للانباء.

واكد البروفيسور بختي انه سيتم بذل الجهود للتعاون الفعال مع وسائل الاعلام المرموقة في منظمة التعاون الاقتصادي (إكو ) قائلا ان الهدف الرئيسي من النشاطات التي يقوم بها المعهد الثفاقي لهذه المنظمة هو خلق جو من الثقة والصداقة والتعاطف من خلال اقامة برامج ثقافية وفنية بيد ان دور أهل الثقافة والفن في الدول الأعضاء في منظمة (إكو) يجب ان يكون ملحوظا في هذه المشاركة.

وأضاف البروفيسور بختي ان أحد الأهداف المهمة والرئيسية للمعهد الثقافي لمنظمة (إكو) هو الحفاظ على التراث المشترك ونقله إلى الأجيال القادمة، وعلى هذا الأساس تم إصدار كتاب بعنوان التراث غير المادي للدول الأعضاء في هذه المنظمة.

77

اقرأ المزيد

إجتماع لرئيس قسم الإعلام الخارجي في التلفزيون الإيراني مع سفراء منظمة "إكو" 

مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية تستضيف إكومو في مدينة رامسر

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية