Jun 23, 2022 18:28 Asia/Tehran [Updated: Jun 23, 2022 18:44 Asia/Tehran]
  • ازدحامات خانقة، فوضى في مطار بن غوريون وطوابير انتظار طويلة

يشهد مطار بن غوريون في هذه الأثناء ازدحامًا كبيرًا منذ ساعات صباح اليوم الخميس، حيث يضطر المسافرون إلى الوقوف في طابور الانتظار لساعات طويلة.

إيران برس - الشرق الأوسط: وقالت سلطة المطارات حول هذه الازدحامات: "ندير الأمور بضغط كبير".

هذا وقد وصل العديد من الركاب إلى مطار بن غوريون صباح اليوم الخميس لقضاء إجازتهم خارج البلاد، لكن في طريقهم للسفر وبدخولهم لمطار بن غوريون، عليهم الوقوف في طوابير ضخمة التي تسبب لهم شعورًا باليأس.

وأثارت هذه الفوضى غضب الركاب الذين قال بعضهم: "نحن محبطون حقًا، نريد العودة إلى ديارنا".

وبحسب مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، سيمرّ اليوم في مطار بن غوريون 72 ألف مسافر، الذين من المقرر أن يغادروا المطار إلى وجهاتهم المختلفة."

من جهتها أشارت ليزا دفير، المتحدثة باسم سلطة المطارات، إلى أن هنالك ضغطًا كبيرًا في مطار بن غوريون، وقالت: "يمكننا نقل 80-70 ألف مسافر يوميًا، وفي كل عام ننقل 80 مليون مسافر. نحن لا نسمح لشركات الطيران أن تقوم بتجاوز طاقتها العملية ولا ندعها تبالغ في بيع التذاكر حتى لا تصل الشركات إلى مرحلة إلغاء رحلات".

وشددت دفير على أن "المبدأ هو إدارة الأمور كما يجب، فهنالك ضغط لكنه مُدار".

ومن المتوقع أن تقلّ حدة الازدحامات خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن المتوقع أن يمرّ 4.3 ملايين مسافر عبر المطار في شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس، ومن بين أكثر الوجهات الرائدة للإسرائيليين: تركيا والولايات المتحدة الأمريكية واليونان وإيطاليا وإنجلترا.

22

إقرأ المزيد 

ارتفاع مستوى عنف المستوطنين على الفلسطينيين

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية