Feb 26, 2022 17:19 Asia/Tehran [Updated: Jun 20, 2022 21:49 Asia/Tehran]
  • العراق يُعتبر من الشركاء التجاريين الرئيسيين لإيران

اعتبر مدير جناح المعرض الدولي الثالث للاستثمار العراقي ‘علي رضا صدر زاده’ بأن العراق أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين لإيران.

إيران برس - الشرق الأوسط : وقال صدر زاده اليوم السبت إنه نظرا لخطط إيران الاقتصادية لتطوير العلاقات التجارية مع دول الجوار، فإن العراق يحتل مكانة خاصة باعتباره أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين للبلاد.

وأشار صدرزاده إلى أن حجم التبادل التجاري بين إيران والعراق خلال العام الماضي بلغ أكثر من 7.5 مليارات دولار، قائلا إن العلاقات التجارية بين البلدين لديها قدرات كبيرة للتوسع وهي فرصة جيدة لتواجد النشطاء التجاريين والمنتجين الإيرانيين في سوق العراق.

ومن المقرر إقامة المعرض الدولي الثالث للاستثمار العراقي في مارس/آذار 2022 في العاصمة بغداد، وفقا لما قال مدير جناح المعرض الدولي الثالث للاستثمار العراقي.

وسيقام المعرض في الفترة من 28 – 31 مارس/آذار 2022 في بغداد بإذن من منظمة تنمية التجارة الإيرانية ودعم منظمة الاستثمار الإيرانية والمساعدة الفنية والاقتصادية لإيران.

كما أكد مدير جناح المعرض الدولي الثالث للاستثمار العراقي أن المعرض يقام سنويًا - كأكبر حدث مالي واقتصادي في العراق- بمشاركة واسعة للمتقدمين للاستثمار في هذه البلاد وفيه ستُقدم مشاريع استثمارية من تركيا والإمارات ومصر وإيران والسعودية للمستثمرين العراقيين.

33

اقرأ المزيد

إيران والعراق يشددان على تعزيز التعاون التجاري

إيران والعراق يبحثان توسيع التعاون التجاري

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية