Feb 04, 2022 08:42 Asia/Tehran [Updated: Feb 04, 2022 08:46 Asia/Tehran]
  • منظمة العفو الدولية تؤكد على ضرورة فضح جرائم الكيان الإسرائيلي

أكدت منظمة العفو الدولية ‘أمنستي’ أنها ستواصل العمل حتى يتم فضح جريمة الفصل العنصري الذي ترتكبه إسرائيل بحق الفلسطينيين، متحدية الانتقادات الإسرائيلية والأمريكية بهذا الخصوص.

إيران برس - أوروبا : وعادة تلتزم المنظمات الدولية الصمت المطبق حيال جرائم الكيان الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، إلا أن منظمة العفو الدولية “أمنستي” والتي منظمة غير حكومية وتتخذ لندن مقرا لها، أكدت على ضرورة فضح جرائم هذا الكيان.

وقالت الأمينة العامة للمنظمة، أنياس كالامار خلال لقائها ووفد مرافق، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في مدينة رام الله، إن "إسرائيل رفضت أي نقاش حول التقرير، لكن نحن سنواصل عملنا حتى يتم فضح جرائم الفصل العنصري الذي ترتكبه".

وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن عباس، استمع إلى "شرح مفصل حول التقرير الذي أصدرته المنظمة الثلاثاء، حول ارتكاب إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لجريمة الفصل العنصري (الأبارتهايد) والقهر والهيمنة والاضطهاد، وإنكار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والذي أظهر ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته".

وأردفت كالامار: "لدينا عمل خلال الأشهر والسنوات المقبلة، ولدينا التزام بعمل كل ما هو ممكن من المنظمات الدولية لفضح ممارسات الفصل العنصري والجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين".

وبيّن التقرير الذي نشرته المنظمة الثلاثاء، "بالتفصيل"، كيف أن الاحتلال الإسرائيلي يفرض نظام اضطهاد وهيمنة على الشعب الفلسطيني أينما تملك السيطرة على حقوقه.

وجاء التقرير في 182 صفحة بعنوان: "نظام الفصل العنصري (أبارتهايد) الإسرائيلي ضد الفلسطينيين: نظامٌ قاسٍ يقوم على الهيمنة وجريمة ضد الإنسانية".

66

اقرأ المزيد

حماس: جرائم الاحتلال في القدس لم تحقق أهدافها 

حماس تحذر من عواقب جريمة الإحتلال الإسرائيلي بحق أهالي الشيخ جراح

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية