Jan 25, 2022 19:27 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2022 21:29 Asia/Tehran]
  • حماس: جرائم الاحتلال في القدس لم تحقق أهدافها 

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مدينة القدس محمد حمادة، إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة لن تنجح في تحقيق أهدافها بتفريغ المدينة من أهلها، مؤكدًا أن قضيتهم لن تسقط بالتقادم.

إيران برس - الشرق الأوسط: وينتهج الاحتلال الإسرائيلي سياسات التهويد المستمرة والتي تستهدف مدينة القدس والمسجد الأقصى بهدف تغيير هوية القدس العربية والإسلامية وتفريغ المدينة من سكانها الأصليين.

جاء ذلك في بيانٍ صادر عن "حمادة" اليوم الثلاثاء، نعى فيه الشهيد فهمي حمد الذي ارتقى أمس الاثنين إثر استهداف جنود الاحتلال، المواطنين بقنابل الغاز أثناء اقتحامهم مخيم قلنديا بالقدس.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الإثنين مخيم قلنديا في محاولة لفرض سيادة الاحتلال، واستهدفت الأهالي عن قصد بالرصاص المطاطي وكميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع دون اعتبار وجود مركز صحي يتبع للاونروا على مدخل المخيم، والذي أدى لاختناق العديد من المرضى الذين تواجدوا للعلاج ومنهم الشهيد فهمي حمد، والذي تم اسعافه فوراً، ثم ارتقى مساءً على إثرها.

وتابع حمادة : "إن جرائم القتل الإسرائيلية تتواصل جنبا إلى جنب مع سياسة هدم بيوت المقدسيين وتشريدهم كما يجري اليوم مع عائلة كرامة في بلدة الطور".

وعدّ ذلك امتدادًا لـ "جرائم الاحتلال المتواصلة منذ احتلال فلسطين، وما رافقها من تدمير للقرى، ومذابح بحق المرضى والنساء والأطفال".

وأوضح "حمادة" أن المقاومة هي حق أصيل، وأن الدفاع عن الفلسطينيين أمام آلة الحرب الإسرائيلية والمستوطنين ستتواصل حتى "تطهير القدس وكل فلسطين من دنس الاحتلال".

ودعا المنظمات الدولية إلى الضغط باتجاه وقف جرائم الاحتلال، ومحاكمة مرتكبيها، وإنصاف الضحايا تحقيقا للعدالة.

44

إقرأ المزيد 

حركة حماس تجري مناورات "درع القدس"

الاحتلال يغلق حي ‘الشيخ جراح’ بمدينة القدس

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية