Nov 21, 2021 08:51 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 22:12 Asia/Tehran]

الحديدة - إيران برس: بعد مغادرة القوات المرتزقة الإماراتية للمناطق الجنوبية للحديدة، غربي اليمن، انتشرت قوات أنصار الله وحكومة الإنقاذ الوطني اليمنية في هذه المناطق.

والصور التي سجلتها عدسة كاميرات وكالة إيران برس الدولية للأنباء بعد مغادرة القوات المرتزقة الإماراتية المنطقة، تظهر الآثار المترتبة على الحرب والدمار الواسع في هذه المناطق.

وتم تدمير البيوت السكنية والأماكن العامة والدوائر الحكومية والمراكز الصحية وكذلك محطات الوقود في المناطق التي كانت تحت سيطرة القوات التابعة للإمارات العربية المتحدة جنوبي الحديدة.

وتم انتشار القوات الشعبية وحركة أنصارالله اليمنية في السواحل الغربية في اليمن بمباركة من قبل سكان المنطقة، وبالتزامن مع هذه التطورات، تم تحقيق انتصار آخر في جبهة مأرب نتيجة لنضال الشعب اليمني.

ومازال يخضع ميناء الحديدة للحصار من قبل قوات العدوان المسماة بـ “قوات التحالف السعودي” منذ 5 سنوات حيث تمنع السفن المحمّلة بالبضائع والمشتقات النفطية من الرسو فيه وتفريغ شحنتها لرفع احتياجات الشعب اليمني.

وكان حصار ميناء الحديدة بالتوازي مع تمادي الاعتداءات السعودية على المناطق السكنية في المدينة، انتهاكاً لاتفاق السلام الذي حصل قبل ثلاث سنوات في السويد‏‌.

44/66

اقرأ المزيد

انهيار مفاجئ لقوات هادي المدعومة من التحالف السعودي في مأرب

الجيش اليمني واللجان الشعبية تعلن تقدمها في مأرب والجوف شرقي البلاد

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية