Jun 28, 2021 17:32 Asia/Tehran [Updated: Sep 25, 2021 15:10 Asia/Tehran]
  • هنية يشيد بدور لبنان المميز خلال معركة سيف القدس

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية خلال لقائه بالرئيس اللبناني ميشال عون في قصر الرئاسة بالعاصمة اللبنانية بيروت، أشاد بالدور الوطني المميز الذي قدمه لبنان وشعبه خلال معركة سيف القدس.

إيران برس - الشرق الأوسط: وعبر رئيس حركة حماس عن تقديره لدور لبنان الداعم للقضية الفلسطينية على المستويين الرسمي والشعبي واحتضانه للقضية الفلسطينية، مشيدًا بالدور الوطني المميز الذي قدمه لبنان وشعبه خلال معركة سيف القدس.

وخلال اللقاء عبر الرئيس اللبناني عن تمسك لبنان بموقفه الثابت الداعم للقضية الفلسطينية ورفض التوطين، مشيدًا بالدور المميز الذي لعبته المقاومة الفلسطينية خلال المعركة الأخيرة كما جاء في بيان مكتب هنية.

وأكد أن هذا الانتصار ليس حِكرًا على الشعب الفلسطيني، إنما هو انتصار للأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم.

ووضع هنية ووفد حماس، الرئيس اللبناني في صورة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

کما استقبل رئيس حكومة تسيير الأعمال اللبنانية ‘حسان دياب’ هنية ووفد حركة حماس، مشيدًا بالصمود البطولي والانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني خلال المعركة الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي، وأكد تمسك لبنان بالموقف التاريخي الوطني الداعم للقضية الفلسطينية. كما جاء في بيان مكتب هنية.

من جهته، ثمن هنية موقف لبنان الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية، مؤكدًا على رفض الشعب الفلسطيني لكافة مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، وأن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هم ضيوف في هذا البلد الكريم.

44/ 66

إقرأ المزيد

هنية: علاقتنا مع إيران وحزب الله متطورة

هنية يصل القاهرة تلبية لدعوة القيادة المصرية

مكالمة هاتفية بين هنية وقائد حرس الثورة الإسلامية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية