Jun 23, 2021 17:45 Asia/Tehran [Updated: Jun 23, 2021 18:00 Asia/Tehran]
  • القوات الروسية تنتشر على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان

من المقرر أن تنتشر قوات حرس الحدود الروسية على الحدود التي تفصل بين أرمينيا وجمهورية أذربيجان قريبًا.

إيران برس - أسيا والباسيفيك: قال محافظ ’’غيغاركونيك‘‘ شرقي أرمينيا، غنيل سانوسيان، اليوم الأربعاء إن قوات حرس الحدود الروسية ستنتشر في محافظة غيغاركونيك ومن ثم ستنسحب القوات الأرمينية والأذربيجانية من الحدود المشتركة.

بدوره قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأرمينية، أرتاك دافتيان، إن هناك مفاوضات ثلاثية تجري حاليًا بشأن انتشار القوات الروسية على حدود أرمينيا وجمهورية أذربيجان، مضيفًا: إن القوات الأرمينية والأذربيجانية ستنسحب من الحدود المشتركة بعد تحديد المنطقة التي ستنتشر فيها القوات الروسية ومن ثم يجب على القوات الأذربيجانية والأرمينية الانسحاب من المناطق التي تنتشر فيها حاليًا.

وتابع: هدفنا انسحاب القوات الأذربيجانية من الأراضي الأرمينية سلميًا وإذا لم تسفر المفاوضات عن نتيجة فإننا سنقوم بإجراءات أخرى.

وتشير التقارير إلى أن قوات الجيش الأذربيجاني انتشرت في محافظتي سيونيك (جنوب) وغيغاركونيك (شرق) الأرمينيتين منذ أسابيع وتقدمت فيهما بضعة كيلومترات.

وسبق أن اقترح القائم بأعمال رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، انسحاب القوات الأذربيجانية والأرمينية من الحدود المشتركة بشكل متزامن وانتشار القوات الدولية على الحدود كحل سلمي للأزمة المندلعة بين البلدين.

22

إقرأ المزيد 

انسحاب القوات العسكرية التابعة لجمهورية أذربيجان من أراضي أرمينيا

أرمينيا تؤكد على ضرورة انسحاب أذربيجان من أراضيها

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية