May 26, 2021 15:35 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 21:18 Asia/Tehran]
  • الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته يدليان بصوتيهما في الانتخابات +صور

أدلى المرشح الرئاسي الدكتور بشار الأسد والسيدة عقيلته بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية في مدينة دوما بريف دمشق.

إيران برس - الشرق الأوسط: وقال الأسد اليوم الأربعاء إن زيارته إلى دوما وإدلاءه بصوته هناك يدلّ على أن الشعب السوري متحد في مواجهة الإرهاب.

وتوجه السوريون اليوم إلى المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيس الجمهورية من بين 3 مرشحين هم عبد الله عبد الله وبشار الأسد ومحمود مرعي.

وأفادت وكالة الأنباء السورية أمس الثلاثاء بأنه سيتم افتتاح 12,102 مركز انتخابي في جميع المحافظات أمام المواطنين السوريين اليوم الأربعاء حيث بلغ عدد من يحق لهم الانتخاب والمسجلين داخل سورية وخارجها أكثر من 18 مليونًا.

وأكد عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات، القاضي نوري فارس، أنه قبيل موعد الانتخابات الرئاسية تم الانتهاء من التجهيزات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدي لوباء كورونا لممارسة الناخب حقه بكل يسر وسهولة.

وكانت المحكمة الدستورية العليا أعلنت في العاشر من شهر أيار/مايو الجاري القائمة النهائية للمرشحين لمنصب الرئيس السوري وهم عبد الله سلوم عبد الله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعي.

وأكدت وزارة الداخلية السورية أمس استكمال جميع التحضيرات والتجهيزات اللازمة للعملية الانتخابية، مبينةً أن عدد المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب والمسجلين داخل سوريا وخارجها يبلغ 18 مليونًا و107 آلاف و109 مواطنين.

22

إقرأ المزيد 

بدء التصويت للانتخابات الرئاسية في سوريا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية