May 25, 2021 11:58 Asia/Tehran [Updated: Nov 27, 2021 22:20 Asia/Tehran]
  • أول تداعيات هزيمة الإحتلال في غزة.. إقالة  كوهین عن منصبه

في أول تداعيات الهزيمة الإسرائيلي في غزة.. إقالة يوسي كوهین عن منصبه، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن تعيين دافيد دادي برنياع رئيسا لجهاز الموساد، خلفا ليوسي كوهين الذي أقيل من منصبه.

إيران برس الشرق الأوسط : وشغل برنياع (56 عاما) منصب نائب لرئيس الموساد منذ العام 2019، وخدم في وحدة كوماندوز النخبة الإسرائيلي "سرية هيئة الأركان العامة" وتولى عدة مناصب في أقسام الموساد.

وجاء في بيان رسمي صدر عن الحكومة الإسرائيلية أن برنياع حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في مجال التمويل من جامعة نيويورك، وعمل كمدير  أعمال رفيع في بنك استثماري في "إسرائيل".

والتحق برنياع بالموساد عام 1996 وشارك في دورة إعداد ضباط التجميع (تجنيد الجواسيس) وتم تعيينه في قسم العمليات، وشغل بعد تولى قيادة وحدات العمليات في "إسرائيل" والخارج.

وبين عامي 2013 - 2019، تولى قيادة فرقة "تسوميت" في الموساد، حيث حصلت الفرقة خلال قيادته لها على جائزة "أمن إسرائيل" في أربع مناسبات مختلفة.

وأمس الاثنين طالب المنتدى الإسلامي الأوروبي بمعاقبة رئيس وزراء کیان الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي بسبب موجة التصعيد في الشرق الأوسط بسبب أفعال القيادة الإسرائيلية.

كما حمّل المنتدى نتنياهو مسئولية شخصية عن المعاملة اللا إنسانية للشعب الفلسطيني، وتدنيس الأماكن الإسلامية المقدسة.

ووصف المنتدى، في بيان له، نتنياهو بأنه يشارك أكثر من أي شخص آخر في تنظيم عمليات عقابية ضد السكان المدنيين في غزة، والتدمير العسكري لبنيتها التحتية، وعنف الشرطة ضد المجتمع العربي، والعمليات العسكرية التي تضر بمواقع التراث الثقافي. 

44/66

إقرأ المزيد

مسؤول أمريكي: إسرائيل فشلت في تحقيق هدفها بغزة

الشرطة الصهیونیة تُعيد السماح للمستوطنين باقتحام الأقصى

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية