Jan 25, 2021 13:22 Asia/Tehran [Updated: Jun 16, 2021 00:51 Asia/Tehran]
  • ناشط سياسي سعودي: الرياض تقف وراء تفجيرات بغداد

أعلن الباحث والناشط السياسي السعودي، فؤاد إبراهيم، أن الرياض تقف وراء التفجير الانتحاري المزدوج الذي ضرب العاصمة العراقية بغداد الأسبوع الماضي، وهي تريد إيصال رسالة إلى الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن.

إيران برس - الشرق الأوسط : وكتب ’’فؤاد إبراهيم‘‘ اليوم الإثنين في تغريدة في صفحته على ’’تويتر‘‘: يمكن الربط بين قضيتي التفجير الانتحاري المزدوج في ساحة طيران ببغداد وانتشار الأخبار الزائفة عن الهجوم الصاروخي اليمني على الرياض، وهذان الحادثان تقع مسؤوليتهما على عاتق طرف واحد وهي السعودية وشركاؤها الخبثاء.

وصرح الناشط السياسي السعودي بأن الهجوم الصاروخي على الرياض بالتزامن مع خطوة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لإدراج حركة أنصار الله اليمنية على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية يعکس الأزمة التي یواجهها النظام السعودي في الحرب على صنعاء وكذلك قلق الرياض من اهتمام الإدارة الأمريكية الجديدة بالعدوان السعودي على اليمن.

وشهدت سوق شعبية وسط العاصمة العراقية بغداد الخميس الماضي تفجيرين إرهابيين نفّذهما انتحاريان مما أسفر عن 32 قتيلًا و110 جرحى. 

وبعد يومين من هذا الهجوم الإرهابي الدموي ادعى المتحدث باسم تحالف العدوان السعودي، تركي المالكي، أن القوات السعودية أحبطت غارة جوية يمنية على الرياض.

ونفى المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية على الفور مزاعم السعودية هذه، مؤكدًا أنه خلال الـ24 ساعة الماضية لم تشنّ القوات اليمنية أي عمليات هجومية ضد دول العدوان.
22/33

اقرأ المزيد

وقفات احتجاجية باليمن تنديدا بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية

السعودية تمتلك أكبر مخزون للأسلحة المزعزعة لاستقرار المنطقة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية