Jan 20, 2021 07:55 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • السعودية تمتلك أكبر مخزون للأسلحة المزعزعة لاستقرار المنطقة

أكد السفير والمندوب الإيراني الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف أن السعودية كونها زعيمة تحالف الحرب والعدوان ضد الدول المجاورة تمتلك أكبر مخزون للأسلحة المزعزعة لاستقرار المنطقة.

إيران برس - أوروبا : وقال “إسماعيل بقائي هامانه” أمس الثلاثاء في إشارة إلى سجل السعودية في انتشار انعدام الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة، قال إن انضمام السعودية إلى مؤتمر نزع السلاح في جنيف كعضو مراقب يعتبر هداما ويتعارض مع أهداف ومهام هذه المؤسسة.

وأكد بقائي هامانه أن الخطوة الإيرانية في منع السعودية والإمارات العربية المتحدة من العضوية في مؤتمر نزع السلاح نابعة من هواجس الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمحافظة على مكانة وموقع مؤتمر نزع السلاح كونه مؤسسة دولية متعددة الجوانب ووحيدة في مجال نزع الأسلحة النووية.

واعتبر السفير والمندوب الإيراني الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السعودية بأنها زعيمة تحالف الحرب والعدوان على الجيران وأكبر مستودع للأسلحة المزعزعة للمنطقة، قائلًا إنّ السعودية باعتبارها دولة تتابع برنامجها النووي المشبوه بعيدا عن مراقبة الجهات الدولية ذات الصلة لا يتسنى لها حضور بناء في مناقشات متعلقة بنزع السلاح.

وأضاف بقائي هامانه أن السعودية والإمارات العربية المتحدة لم تتمكنا من الانضمام إلى مؤتمر نزع السلاح كعضو مراقب لعام 2021 وذلك بمعارضة إيران.

66

اقرأ المزيد

إيران تطالب الوكالة النووية بمناقشة البرنامج النووي الخفي لإسرائيل

على أمريكا إعادة النظر في سياساتها العامة تجاه إيران

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية