Jan 15, 2021 16:40 Asia/Tehran [Updated: Jan 15, 2021 19:04 Asia/Tehran]
  • حالات اختناق خلال مواجهات مع الإحتلال في الضفة الغربية

أصيب العشرات من الفلسطينيين بالاختناق وسيدة بقنبلة غاز، بالاختناق، واعتقل مسن، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية في مسافر يطا، جنوب الخليل بالضفة الغربية.

إيران برس - الشرق الأوسط : وأفادت مصادر فلسطينية محلية، بأن مئات المواطنين أدوا صلاة الجمعة على مدخل قرية لتوانة، تضامنا مع أهالي تلك المنطقة الذين يتعرضون لاعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، ورفضا لسياسة التطهير العرقي التي ينتهجها كيان الاحتلال بحق سكان المسافر.

وأضافت أن المسيرة التي شارك فيها متضامنون أجانب ونشطاء سلام، انطلقت عقب أداء الصلاة، رفع خلالها العلم الفلسطيني والشعارات المنددة بـالاحتلال الإسرائيلي وجرائمه، وقد أكد المشاركون تضامنهم الكامل مع أهالي المسافر في تصديهم للاحتلال.

وتابعت أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين بالمسيرة، واعتدت عليهم بالضرب، وأطلقت صوبهم قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة سيدة بقنبلة غاز في القدم، والعشرات بحالات اختناق، إضافة لاعتقال مُسن.

وقال منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا جنوب الخليل فؤاد العمور، إن ما تشهده منطقة المسافر هذه الأيام من تصعيد واعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم، هدفه ترهيب المواطنين والضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم، لصالح توسيع المستوطنات المقامة عنوة على أراضيهم.

44

إقرأ المزيد

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الإحتلال الإسرائيلي

الاحتلال أعدم 155 طفلا فلسطينيا بالذخيرة الحية منذ 2013

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية