Nov 17, 2020 11:16 Asia/Tehran [Updated: Dec 24, 2020 19:13 Asia/Tehran]
  • مسؤول يمني يدعو الى وقف بيع الأسلحة الى السعودية

أشاد رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبدالسلام، بالدول التي اتخذت خطوات لوقف بيع السلاح للنظام السعودي.

إيران برس - الشرق الأوسط: وقال عبدالسلام في تغريدة لهُ أمس الإثنين "نعبر عن تقديرنا للدول التي اتخذت خطوات لوقف بيع السلاح للنظام السعودي (قاتل أطفال اليمن)".

ودعا رئيس الوفد الوطني اليمني ، باقي الدول إلى اتخاذ ذات الخطوة كأقل موقف إنساني في مواجهة هذه العدوانية المتوحشة التي هي خطر على الأمن والاستقرار الدوليين.

وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، شن الأحد هجومًا حادًا على ألمانيا بسبب قرارها حظر بيع الأسلحة إلى بلاده.

وقال الجبير في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية: "السعودية لا تحتاج أيضًا إلى معدات عسكرية ألمانية، وفكرة وقف بيع الأسلحة للسعودية بسبب حرب اليمن أعتقد أنها غير منطقية".

يُذكر أن طرفي الائتلاف الحاكم في ألمانيا بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل اتفقا في معاهدة الائتلاف، في مارس 2018، على وقف تصدير السلاح لكل الأطراف المشاركة "بشكل مباشر" في حرب اليمن.

وأسفرت الحرب التی يقودها تحالف العدوان السعودي على الشعب اليمني منذ مارس/آذار 2015 الى مقتل وإصابة آلاف المدنيين كما يعاني أكثر من 20 مليون شخص في اليمن من انعدام الأمن الغذائي؛ منهم 10 ملايين معرضون لخطر المجاعة بسبب الحصار السعودي. 

44/ 66

إقرأ المزيد 

السفير الإيراني ينتقد صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم المعتدين على اليمن

اليمن.. خسائر القطاع السمكي إثر العدوان السعودي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية