Nov 14, 2020 09:10 Asia/Tehran [Updated: Dec 24, 2020 19:13 Asia/Tehran]
  • اليمن.. خسائر القطاع السمكي إثر العدوان السعودي

أعلن وزير الثروة السمكية اليمنية، محمد الزبيري، أمس الجمعة، أن العدوان السعودي الأمريكي ألحق خسائر بقطاع الثروة السمكية تجاوزت 9 مليار دولار.

إيران برس الشرق الأوسط: وأكد الزبيري في مقابلة مع وكالة يونيوز الاخبارية، أن العدوان اختطف صيادين يمنيين أثناء عملهم في المياه الإقليمية اليمنية ونقلهم إلى سجون في السعودية والسودان وإريتريا.

وأوضح الزبيري أن العدوان يسمح لسفن عملاقة بجرف الأسماك في المياه الإقليمية اليمنية بشكلٍ جائر، بالإضافة إلى تدمير الشُعب المرجانية والمناطق التي تنمو فيها أنواع الجمبري والأحياء البحرية ويكاد المخزون أن ينفد بسبب السفن الكبيرة التي تُفرغ نفاياتها في البحر.

هذا وأدانت وزارة الثروة السمكية اليمنية أمس الجمعة في بيان، عمليات النهب الممنهج للثروة السمكية من قبل دول العدوان السعودي الإماراتي، مستنكراً أعمال النهب والقرصنة التي تمارسها دول العدوان على الثروة السمكية في البحر العربي وأرخبيل سقطرى.

ولفتت إلى أن دول العدوان منعت بالتعاون مع المرتزقة الصيادين بأرخبيل سقطرى من الاصطياد بحجة مكافحة التهريب والإرهاب، في حين تعبث سفن الاصطياد السعودية الإماراتية والصهيو أمريكية بالثروة السمكية وتدمير البيوت البحرية على طول الشريط الساحلي في جزيرة سقطرى والبحر العربي.

33/ 66

اقرأ المزيد

السعودية تمنع اللاجئين اليمنيين من العودة إلى منطقتهم

بالفيديو.. الوضع المأساوي لمخيم اللاجئين اليمنيين في شمال صنعاء

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية