Sep 18, 2020 21:16 Asia/Tehran [Updated: Sep 18, 2020 21:50 Asia/Tehran]
  • ما هو التحذير الذي وجّهه مقتدى الصدر لنتنياهو في خطبة الجمعة؟

أعلن مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري، رفضه الشديد لاتفاقيات التسوية بين إسرائيل ودول عربية، محذرًا بشأن وجود أنباء عن فتح سفارة عراقية افتراضية في تل أبيب.

إيران برس- الشرق الأوسط: وقال مقتدى الصدر اليوم الجمعة في خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها وكلاء عنه في مسجد الكوفة ومساجد في بغداد والمحافظات: “من عبد الله مقتدى الصدر إلى عدو الله بنيامين نتنياهو. أحذّرك من القدوم إلى بلد المعصومين العراق وإياك وأن تفكّر في فتح سفارة أو أنكى من ذلك في العراق فهي حسب الآيات القرآنية ستكون نهايتكم”.

وأضاف الصدر: “فقد قال الله تعالى:{وَقَضَيْنَا إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنّ فِي الأرْضِ مَرّتَيْنِ وَلَتَعْلُنّ عُلُوّاً كَبِيراً} فإن كان ذلك فإنه تعالى يقول:{فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا}".

وأوضح: “فإيّاكم والإقدام على ذلك وأقول كما يقول عزّ من قائل:{إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ۚ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا}”.

وختم بالقول: “ثم أوجّه كلامي للمستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها وأقول التطبيع ذلّ ومهانة وهيهات منا الذلة يأبى الله لنا ذلك، ولتعلموا أننا لن ننسى شهداء ثورة الحجارة، فلسطين حيّة في ضمائرنا وأختم بقوله تعالى :{عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ ۚ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا ۘ وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا}”.

وسبق أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعي موقعًا إلكترونيًا غير رسمي يحمل اسم “السفارة العراقية الافتراضية في إسرائيل”.

وفي وقت سابق ظهرت صفحة في موقع فيسبوك تحمل عنوان “السفارة الإسرائيلية في بغداد”، ويُرجح أن يكون الموقعان تابعين لوزارة الخارجية الإسرائيلية.

22/77

حركة النجباء العراقية: الحكام العرب كتبوا سطور الخذلان بالتطبيع مع الصهاينة

إطلاق حملة لتوقيع ميثاق ‘دولة فلسطين’ رفضًا لعار التطبيع

كلمات دليلية

تعليقات