Sep 15, 2020 12:06 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:30 Asia/Tehran]
  • إطلاق حملة لتوقيع ميثاق ‘دولة فلسطين’ رفضًا لعار التطبيع

أطلقت شخصيات عربية واسلامية حملة لتوقيع ميثاق دولة فلسطين في الفضاء الافتراضي رفضا لعار التطبيع والاتفاق الإماراتي البحريني الإسرائيلي المقرر توقيعه اليوم.

ايران برس - الشرق الاوسط: وجاء في ميثاق فلسطين الذي نشر اليوم الثلاثاء على نطاق واسع في الفضاء الافتراضي: ‘‘أن فلسطين تُعد دولة عربية اسلامية محتلة وتحرير أرضها واجب وأي نوع من التطبيع مع الكيان الصهيوني يعتبر خيانة’’.

وقام الناشطون الذين يعارضون تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي في مختلف الدول العربية بما فيها الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان، بتدشين الحملة ودعمها.  

وبعد إعلان الإمارات مؤخرًا عن تطبيع كامل في علاقاتها مع الكيان الصهيوني، أعلن البيت الأبيض يوم الجمعة الماضي أنه تم التوصل لاتفاق التطبيع بين ‘‘اسرائيل’’ والبحرين، خلال مكالمة هاتفية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ويقضي الاتفاق بإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين تل أبيب والمنامة.

ومن المقرر اليوم عقد اجتماع بين المسؤولين الإماراتيين والبحرينيين إلى جانب المسؤولين الصهاينة في البيت الأبيض لتوقيع اتفاقية التطبيع رسميًا.

وأثارالتطبيع الإماراتي البحريني مع الاحتلال الإسرائيلي رفضًا واسعا من جانب الفلسطينيين والشعوب العربية والاسلامية.

33/ 66

اقرأ المزيد

 المقاومة هي الخيار الوحيد لتحقيق الانتصار أمام الاستكبار

إقامة مؤتمر الجبهة العالمية لشباب المقاومة في مدينة قم

 

كلمات دليلية

تعليقات