Aug 01, 2020 18:46 Asia/Tehran [Updated: Aug 01, 2020 19:43 Asia/Tehran]
  • الحشد الشعبي يحبط مخططات داعش الإرهابية

كشف الحشد الشعبي في العراق عن تفاصيل السيطرة على المربع الساخن شمال شرق ديالي، فيما أشار إلى أن تنظيم “ داعش” الإجرامي كان يتهيأ لهجمات.

إيران برس - الشرق الأوسط: وقال الناطق الإعلامي باسم محور ديالي للحشد الشعبي، صادق الحسيني، اليوم السبت في حديث لـ“المعلومة”: إن قرى وبساتين بابلان وتوكل والعالي وبساتين الزور شكلت مربعًا ساخنًا في أطراف قضاء المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة) بسبب اختباء الكثير من خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومحاولاته جعلها منطلقًا لهجماته صوب القرى والمناطق الامنة.

وأضاف الحسيني: إن تشكيلات الحشد الشعبي وخاصةً لواء 24 تمكن بجهود استثنائية من خلال سلسلة عمليات نوعية جرت في نهاية تموز/يوليو الماضي من إنهاء أكبر عقدة أمنية في شمال شرق ديالي ومصدر تهديد حقيقي لأمن ثاني أكبر مدن المحافظة، في إشارة منه إلى قضاء المقدادية، مبينًا أنه “جرى ضبط أكثر من 10 مضافات تضمّ أسلحة ومتفجرات وعبوات بالإضافة إلى تفكيك 30 عبوة ناسفة جرى زرعها في الطرقات”.

وأشار الحسيني إلى أن ”ما تحقق إنجاز وساهم في إفشال مخطط إرهابي كان يسعى داعش إلى تحقيقه على الأرض بجعله البساتين والقرى ملاذًا آمنًا لخلاياه وفلوله”.

وينتشر الحشد الشعبي في 13 قاطعًا ضمن حدود ديالي وهو يؤدي دورًا محوريًا وفعالًا في مواجهة تنظيم داعش وخلاياه الإجرامية. 

ورغم هزيمة داعش في تشرين الثاني/نوفمبر2017، ما زالت الخلايا النائمة لهذا التنظيم الإرهابي تقوم في بعض الأحيان بتنفيذ عمليات إرهابية في بعض مناطق العراق.

وأفادت وزارة الداخلية العراقية بأن القوات الأمنية قامت باعتقال نحو 419 إرهابيًا تابعًا لجماعة داعش خلال عملياتها في شهري أيار/مايو وحزيران/يونيو 2020.

22/44

إقرأ المزيد 

الحشد الشعبي يوكد ضرورة خروج القوات الاميركية من العراق

الحشد الشعبي يقتل 3 دواعش ويطهّر قرى شرقي العراق

رئيس الوزراء العراقي يشيد بدور المرجعية الدينية والحشد الشعبي

كلمات دليلية

تعليقات