Jul 11, 2020 16:23 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:14 Asia/Tehran]
  • الحشد الشعبي يقتل 3 دواعش ويطهّر قرى شرقي العراق

قامت قوات الحشد الشعبي بتطهير خمس قرى شمال منطقة حاوي العظيم في محافظة ديالى شرقي العراق، فيما رفعت عبوتين ناسفتين لتنظيم داعش الإرهابي. 

إيران برس - الشرق الأوسط: وأفاد موقع الحشد الشعبي اليوم السبت بأن قطعات اللواء 23 للحشد الشعبي قتلت ثلاثة دواعش كانوا يتحصنون بمضافة في زور نهر ديالى.

وأضاف الموقع أن قوات اللواء 22 التي تواصل تقدمها وفق الخطط المرسومة لتطهير وتأمين مناطق وقرى شرق حاوي العظيم من فلول داعش، طهّرت خمس قرى شرق حاوي العظيم، فيما رفعت عبوتين ناسفتين لداعش.

وصرح بأنه تمّ خلال العملية تطهير قرى (شريف واحد، شريف2، أبو شلال، الهيتاويين، ام الكرامش) الواقعة شرق حاوي العظيم، متابعًا أن “مفارز مكافحة المتفجرات للواء رفعت عبوتين ناسفتين بشكل آمن أمام تقدم القطعات الأمنية”.

وكانت هيئة الحشد الشعبي أعلنت انطلاق عمليات “أبطال العراق -  نصر السيادة 4“ لتفتيش وتطهير شمال ديالى وصولًا إلى حوض بحيرة حمرين والمناطق الفاصلة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة.

قوات الحشد الشعبي

كما عثرت قطعات اللواء 52 للحشد الشعبي على شبكة أنفاق لداعش وثلاث مضافات في جبال حمرين.

وقال آمر اللواء 52 للحشد الشعبي، أحمد جاسم الآمرلي، إن “قطعات اللواء 52 عثرت على شبكة أنفاق لداعش وثلاث مضافات تحوي مواد غذائية ولوجستية للإرهابيين“.

وأضاف الآمرلي أن عمليات “أبطال العراق - نصر السيادة 4” مستمرة وتتمّ أيضًا تدقيق أسماء العوائل في قرى ومناطق العمليات للقبض على عناصر داعش التي تسللت بين العوائل”.

44

إقرأ المزيد 

الحشد الشعبي يحبط مخططًا إرهابيًا شمال العراق

الحشد الشعبي يثمن دور ايران في دعم العراق لمكافحة الارهاب

كلمات دليلية

تعليقات