Jan 31, 2020 08:28 Asia/Tehran [Updated: Jun 09, 2020 11:57 Asia/Tehran]
  • بعد أسبوع على عملية

أصدرت القوات المسلحة اليمنية بيانا حول عملية "البنيان المرصوص" التي تم خلالها تحرير كامل "نهم" ومناطق واسعة في "الجوف" و"مأرب" وكذلك استهداف شركة "ارامكو" في "جيزان" ومطارات "ابها" و"جيزان" وقاعدة "خميس مشيط" واهدافا حساسة في العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة .

 

ايران برس - الشرق الأوسط : وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية ، "العميد يحيى سريع"، إنه في تمام الساعة السابعة من مساء الجمعة سيكون هناك مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل عملية "البنيان المرصوص".
وأوضح "العميد يحيى سريع" أن القوات المسلحة استمرت في تقدمها إثر انهيارات قوات العدو وصولاً إلى غرب مدينة "مأرب"، وتحرير مديريات بمحافظتي "مأرب" و"الجوف"، بمساحة إجمالية تقدر بأكثر من 2500 كم مربع طولا وعرضا.
كما صرح المتحدث باسم حركة أنصار الله، "محمد عبد السلام" إن عملية "البنيان المرصوص" جاءت ردا على استمرار العدوان والحصار، وخاصة بعد هجوم واسع للمرتزقة في جبهة "نهم" وسيطرتهم على عدة مواقع.
 وأضاف "محمد عبد السلام" قائلاً : "أن العملية أتت ردا على عنجهية دول العدوان وسعيها إلى إبقاء اليمن تحت ضغط الحصار والحرب معتقدة أن خيارات الشعب اليمني معدومة".
الى ذلك، قال مسؤولون سعوديون إن الدفاعات الجوية للمملكة أسقطت صواريخ استهدفت عملاق النفط "أرامكو" الأسبوع الماضي.
ولم يذكر المسؤولون الذين تحدثوا لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، سبّب تأخر "الرياض" في الإعلان عن ذلك، كما لم يصدر عن شركة "أرامكو" أي تعليق على الهجوم المشار إليه.
وفي 14 أيلول/سبتمبر الماضي، تعرضت السعودية لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرقي البلاد، وهما مصفاة "بقيق" لتكرير النفط وحقل "هجرة خريص".
88
إقرأ المزيد

القوات المسلحة اليمنية أحبطت عدوانًا كبيرًا كان يستهدف صنعاء

تسوية الأزمة اليمنية تتطلب الإرادة الجادة من السعودية

القوة الصاروخية اليمنية تستهدف معسكرا في نجران

كلمات دليلية

تعليقات