Aug 20, 2019 19:20 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة :لا بد من إنهاء النزاع في اليمن

أكدت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة في الشؤون الإنسانية، أورسولا مولر، ضرورة وقف اطلاق النار في اليمن.

إيران برس- الشرق الأوسط: وقالت مولر اليوم الإثنين في جلسة لمجلس الامن الدولي لمناقشة الاوضاع في اليمن، إننا بحاجة عاجلة لوقف اطلاق النار ووضع حد لكافة اشكال العنف في اليمن.

وصرحت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة أن العملية العدائية في اليمن تؤثر سلبًا على أوضاع المدنيين والبنية التحتية وهناك صعوبات في تمويل برامج وكالات الامم المتحدة في اليمن.

وأشارت مولر إلى أن 32 مشروعًا من إجمالي 39 مشروعًا للنهوض بالوضع الانساني في اليمن لا تزال عالقة، معتبرةً أن تقرير صندوق النقد الدولي يتوقع تدهور قيمة العملة اليمنية والمواطن اليمني لن يستطيع تحمل تداعيات تدهور قيمة العملة المحلية.

وأكدت مولر أنه لا بد من إنهاء النزاع في اليمن في أقرب وقت ممكن.

وتحتل السعودية والإمارات وحلفاءهما منذ آذار/مارس 2015 أجزاءً من اليمن وتستخدمان المرتزقة المحليين والأجانب في قتال قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية.

والعدوان الذي تشنّه السعودية والإمارات وعدد آخر من الدول المتحالفة على اليمن منذ آذار/مارس 2015 أسفر عن أكثر من 16 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى وتشريد نحو 3 ملايين و300 ألف شخص آخر، فضلًا عن الحصار الجوي والبحري والبري الذي ضيّق الخناق على اليمنيين ولا سيما المرضى منهم.

33

اقرأ المزيد:

اوكسفام: مقتل و اصابة مئات اطفال في اليمن خلال عام

منظمة (فاو): المجاعة تهدد اليمنيين

كلمات دليلية

تعليقات