Jul 03, 2021 18:49 Asia/Tehran [Updated: Nov 27, 2021 22:20 Asia/Tehran]
  • السفير الإيراني لدى كرواتيا: مبادئ سياسة إيران الخارجية لن تتغير

أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كرواتيا أن مبادئ سياسة إيران الخارجية لن تتغير.

ايران برس اوروبا: وقال السفير الإيراني لدى كرواتيا ‘برويز إسماعيلي’ في مقابلة أجراها مع مجلة ‘ الديبلوماسية والتجارة الكرواتية’ إن إيران بذلت أكبر جهد لضمان استقرار الاتفاق النووي وتسعى لضمان التنفيذ الكامل للاتفاق والتنفيذ المستدام للقرار الأممی رقم 2231.

وأضاف إسماعيلي أن إيران في المرحلة الأولى من تفشي مرض كوفيد -19 ، اتخذت إجراءات علمية ومناسبة للسيطرة على كورونا بالاعتماد على نظام صحي فعال وتضحية كادرها الطبي ،

وحققت نتائج جيدة للغاية".

وأردف بالقول أنه نظرا لعضوية كرواتيا في الاتحاد الأوروبي، فان العلاقات السياسية بين البلدين كانت إيجابية ومبنية على التفاهم والاحترام المتبادلين.

وقال إسماعيلي بشأن محادثات الاتفاق النووي: "كلما اختار الغربيون ، وعلى رأسهم الولايات المتحدة ، لغة التهديد ونهج الحظر، تسببوا في تصعيد لا داعي له للتوترات".

وصرح سفير إيران في كرواتيا أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انتهك التزامات الحكومة الأمريكية وانسحب من الاتفاق النووي وخلق مشاكل للجميع.

وأشار إسماعيلي إلى أن إيران تعاونت مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بما يتجاوز التزاماتها.

كما تحدث السفير الإيراني في كراوتيا عن التطورات في غرب آسيا وفلسطين وقال : "إن تصرفات الكيان الإسرائيلي خلال أكثر من سبعين عاما الماضية كانت بؤرة الأزمات والاضطرابات المستمرة التي أثرت أحيانًا على العالم بأسره".

44

إقرأ المزيد 

كرواتيا تهنئ طهران بحلول ذكرى انتصار الثورة الإسلامية

كرواتيا تؤكد على توطيد العلاقات مع إيران

رسالة تعزية وتضامن رئيس البرلمان الإيراني مع كرواتيا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية