Jun 24, 2021 12:28 Asia/Tehran [Updated: Jul 22, 2021 13:55 Asia/Tehran]
  • إيران تحتج على تقاعس بريطانيا في حماية مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية

اعلن القائم باعمال سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في لندن ‘مهدي حسيني متين’ عن ارسال مذكرة احتجاج وزارة الخارجية البريطانية اثر تقاعس الشرطة البريطانية في توفير الحماية لمراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسیة الايرانية في هذا البلد.

إيران برس - أوروبا : واثر الاعتداء على سيدة عند مركز اقتراع للانتخابات الرئاسیة الايرانية في مدينة بيرمنغهام البريطانية كتب حسيني متين في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : ان سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في لندن قدمت مذكرة احتجاج شديدة الى وزارة الخارجية البريطانية بسبب تقاعس الشرطة البريطانية في توفير الامن لمراكز اقتراع الانتخابات الرئاسیة الايرانية يوم الجمعة 18 يونيو/ حزيران وعدم توفير الحماية للناخبين الايرانيين ومنع استخدام العنف ضدهم في بعض المدن ومنها بيرمنغهام.

واضاف ان السفارة الإيرانية لدى لندن تطلب من وزارة الخارجية البريطانية الكشف عن العناصر الإجرامية التي ارتكبت هذه الافعال والتصدي لها وملاحقتها قضائيا على وجه السرعة والتعويض عن الاضرار التي لحقت بالمصابین والاماكن الدبلوماسية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

يذكر انه کانت سيدة ايرانية قد تعرضت عند مركز اقتراع انتخابات رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية يوم الجمعة 18 حزيران /يونيو في مدينة بيرمنغهام لاعتداء من قبل عناصر مناوئة للثورة الاسلامية وعناصر زمرة المنافقين الارهابية. وفي اليوم التالي، استدعت وزارة الخارجية الايرانية السفير البريطاني في طهران واعلنت احتجاج الجمهورية الاسلامية الشديد على هذه التحركات الارهابية والفوضوية.

44/77

إقرأ المزيد

السعودية تعلق على فوز سيد إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية في إيران

الزكزاكي يهنىء رئيسي بفوزه في الانتخابات 

كبار قادة القوات المسلحة يهنئون رئيسي بفوزه في الانتخابات

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية