Dec 18, 2020 16:42 Asia/Tehran [Updated: Dec 24, 2020 19:13 Asia/Tehran]
  • على أمريكا إعادة النظر في سياساتها العامة تجاه إيران

أكد السفير الإيراني لدى العاصمة البلغارية صوفيا أنه من أجل أن يطرأ تغيير على الوضع يتعين على أمريكا أن تعيد النظر في سياساتها العامة تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

إيران برس - أوروبا: جاء ذلك في حوار أجرته مجلة “24 جابسا” مع “سيد محمد جواد رسولي محلاتي” حيث أكد الأخير أنه لو قررت أمريكا أن تكفّ عن تصرفاتها الهدامة تجاه إيران بغض النظر عمن يتولى السلطة في البيت الأبيض، فعنده ستُوفّر أرضية للعودة إلى المبادئ المندرجة ضمن‌ الاتفاق النووي  والتعاون المتوقع.

وفيما يتعلق بتطبيع بعض الدول العربية المطلة على الخليج فارسي علاقاتها مع الكيان الصهيوني، أدان السفير الإيراني هذه العلاقات والتعاون، قائلًا إنّ سياسة إيران حيال الكيان الصهيوني غير المشروع سياسة مبدئية قائمة على رفض الاحتلال والعدوان والعنصرية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وصرّح محلاتي بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤمن بالتكاتف والتعايش السلمي مع دول منطقة الخليج الفارسي من أجل ضمان السلام والأمن المستدامين في المنطقة وملتزمةٌ بمكافحة الإرهاب والتطرف والاضطراب الأمني بمختلف أشكاله.

وعن اغتيال العالم النووي والدفاعي الإيراني المتميز الشهيد “محسن فخري زاده” أكد الدبلوماسي الإيراني أن بصمات الكيان الإسرائيلي في هذا العمل الإرهابي واضحةٌ، قائلًا إنّ تاريخ الكيان الصهيوني في اغتيال العلماء النوويين الإيرانیين وطرق تنفيذ هذه الاغتيالات دفعت الجميع إلى القناعة بأن إسرائيل هي من نفّذت هذه العملية الإرهابية.

22/66

اقرأ المزيد

ظريف: الحظر الأمريكي أضرّت بشركات أمريكية أكثر من غيرها

مع اغتيال الشهيد سليماني فتحت الطرق أمامنا لطرد الأعداء ودحرهم

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية