Sep 18, 2020 10:42 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:14 Asia/Tehran]
  • إيران وروسيا تؤكدان ضرورة تنمية التعاون التقني بينهما

أكد مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية ورئيس أكاديمية العلوم الروسية ضرورة تنمية التعاون التقني الثنائي.

ايران برس -أوروبا:  جاء ذلك في حوار افتراضي جرى بين “سورنا ستاري” و“ألكسندر سرغيف” حيث أكد ستاري أن البلدين لديهما علاقات واسعة ووطيدة في مجال الدبلوماسية ومن ضروري أن تتحقق علاقات واسعة في المجال العلمي والتقني، قائلًا إنّ الأرضية متوفرة لتنمية التعاون المشترك في المجال العلمي والتقني خاصة في مجال التقنيات الصيدلانية المتقدمة مع روسية.

وأشار ستاري إلى قدرات الشركات المعرفية ومراكز الأبحاث في إيران في مجال إنتاج الدواء واللقاح، قائلًا إنّه في ظل تفشي فيروس كورونا، فإن طهران مستعدة للتعاون مع موسكو في مشاريع مهمة ورئيسية في مجال مكافحة كورونا.

هذا وقال رئيس أكاديمية العلوم بروسيا إن المؤسسات العلمية في روسيا مستعدة للتعاون العلمي مع إيران، قائلًا إنّ إيران وروسيا بإمكانهما التعاون في مختلف المجالات بما في ذلك التقنية الحيوية والمواد الغذائية وبيئة بحر قزوين وكذلك الدواء والأمراض المعدية وغيرها من المجالات التقنية.

كما قال السفير الإيراني لدى موسكو “كاظم جلالي” إن سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في موسكو مستعدة للتعاون مع المؤسسات والمعاهد العلمية والتقنية الروسية، مؤكدًا أنّ إيران لديها طاقات جيدة في مجال الأدوية وبإمكانها أن تتحول إلى مركز إقليمي لتنمية تقنية الأدوية واللقاح.

66

اقرأ المزيد

روسيا تحذر من ردها الفوري على نشر الصواريخ الأمريكية

مندوب روسيا في فيينا يرحب بالبيان المشترك بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية

 

 

كلمات دليلية

تعليقات