Jun 05, 2020 12:01 Asia/Tehran [Updated: Aug 08, 2020 22:35 Asia/Tehran]
  • روسيا : ايران لاتمتلك ولم تطور ولم تختبر صواريخ بالستية قادرة على حمل اسلحة نووية

دافع مندوب روسيا الدائم في الامم المتحدة ، "فاسيلي نيبينزيا"، في رسالة وجهها الى الامين العام لمنظمة الامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي، ونشرت مساء أمس الخميس،عن حق ايران في امتلاك التكنولوجيا الفضائية؛رافضا مزاعم أميركا بان ايران خرقت شروط القرار الأممي 2231 الصادر عام 2015 بشأن البرنامج  النووى السلمى الإيرانى.

ايران برس - أوروبا : وقال مندوب روسيا الدائم في الامم المتحدة،ان اتهامات أميركا ضد اطلاق القمر الصناعي الايراني قبل فترة بانها مضللة واضاف، ان القرار 2231  يطلب من ايران عدم القيام باي انشطة متعلقة بالصواريخ الباليستية القادرة على حمل اسلحة نووية ،مضيفا ان محاولات أميركا المستمرة لحرمان ايران من الاستفادة من التكنولوجيا الفضائية بذرائع فارغة، تدعو للقلق  والاسف العميق.
وتابع ، "فاسيلي نيبينزيا"،ان ايران لم تمتلك اسلحة نووية اطلاقا ولا نتوقع ان تمتلكها في المستقبل ايضا وقال ان هذه حقيقة ثابتة؛ وان ايران لاتمتلك ولم تطور ولم تختبر صواريخ بالستية قادرة على حمل اسلحة نووية.
يشار الى ان واشنطن تنتهك القرارالأممي 2231 الصادر عام 2015 بشأن البرنامج  النووى السلمى الإيرانى ،والذي ينتهي في تشرين الأول / أكتوبر عام 2020 ، عبر محاولاتها لتمديد القيود العسكرية على إيران.
88

إقرأ المزيد

ظريف يرد على اختبار الكيان الصهيوني صاروخا نوويا

آذري جهرمي: "ظفر 2" سيطلق إلى الفضاء عندما يكون صاروخ "سيمرغ" جاهزًا

إزاحة الستار عن صاروخ "رعد 500"

 

كلمات دليلية

تعليقات