Jun 29, 2022 15:53 Asia/Tehran [Updated: Aug 19, 2022 20:58 Asia/Tehran]
  • رئيسي: العلاقات بين ايران وتركمانستان تتوسع بسرعة

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، خلال لقائه مع رئيس لجنة مصلحة الشعب البرلمانية بجمهورية تركمانستان "قربانقلي بردي محمدوف" أن "العلاقات بين إيران وتركمانستان تتوسع بسرعة على أساس التعاون الواسع والثقة المتبادلة".

إيران برس - أسيا والباسيفيك: والتقى الرئيس الإيراني سيد إبراهيم رئيسي ، الذي يزور تركمانستان حاليا للمشاركة في القمة السادسة للدول المطلة على بحر قزوين ، اليوم الأربعاء في الجزء الأول من جدول أعماله مع قربانقلي بيردي محمدوف ، رئيس لجنة مصلحة الشعب البرلمانية بجمهورية تركمانستان.

وبحسب موقع الإعلام التابع لرئاسة الجمهورية ، قال الرئيس رئيسي في هذا الاجتماع ، في إشارة إلى السنة الثلاثين من إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، إن العلاقات بين طهران وعشق آباد شهدت على الدوام اتجاهاً متنامياً في السنوات الأخيرة.

وقال رئيسي إن البلدين لديهما قدرات جيدة لتحسين مستوى التعاون مع بعضهما البعض ، مضيفا أن الحكومة الثالثة عشرة لديها برنامج خاص في مجال السياسة الخارجية لتنمية علاقات الجوار وأن العلاقات بين إيران وتركمانستان تقوم على تعاون مكثف وتتوسع بسرعة على أساس الثقة المتبادلة.

وفي هذا الاجتماع ، أشاد بيردي محمدوف بجهود الحكومة الإيرانية في الأشهر القليلة الماضية لتعزيز وتوسيع العلاقات مع هذا البلد، قائلا "إن البلدين لديهما العديد من القواسم المشتركة والقدرات في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية ، والتي وفرت أرضية جيدة لزيادة وتحسين مستوى العلاقات قدر الإمكان.

وقال رئيس لجنة مصلحة الشعب البرلمانية بجمهورية تركمانستان إن تركمانستان تسعى لفتح صفحة جديدة في العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

44

إقرأ المزيد 

 

رئيسي: بحر قزوين هو تراث وثروة للدول المطلة عليه

الرئيس رئيسي يزور تركمانستان

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية