May 21, 2022 12:37 Asia/Tehran [Updated: Jun 29, 2022 22:14 Asia/Tehran]

كابول - إيران برس: قال المتحدث باسم بلدية كابول إن الرموز الرئيسية للعاصمة الأفغانية متجذرة في التقاليد والثقافة والدين الإسلامي.

وفي تصريح لوكالة إيران برس ، قال نعمة الله باركزي ، المتحدث باسم بلدية كابول ، إنه من المهم تثبيت رمز القدس في كابول لأن القدس رمز للقبلة الأولى للمسلمين في الساحة وفي الطريق الرئيسي لكابول إلى باقي مناطق أفغانستان.

وبعد أسبوع من استشهاد شيرين أبو عاقلة ، الصحفية الفلسطينية لقناة الجزيرة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، قامت بلدية كابول بنصب رمز القدس في أهم مكان جغرافي واتصالي في العاصمة كابول. 

وأكد المتحدث باسم بلدية كابول أنه لا شك في أن القدس والمسجد الأقصى لهما علاقات ثقافية وإسلامية مع أفغانستان ولأن المسجد القبلة الأولى للمسلمين ولذلك فإن القدس مهمة للجميع.
وقال باركزي :"سيتم تثبيت أهم الرموز الثقافية والتقليدية في أفضل الأماكن في كابول" مضيفا أن رمز المسجد الأقصى نصب في أهم نقطة في طريق كابول وهذا المكان المهم يربط كابول بجنوب أفغانستان ويتم اتصال بين 10 محافظات في أفغانستان وكابول عبر هذا الطريق. 
وقال مواطن أفغاني مقيم في كابول يدعى" حبيب الرحمن مايار"، في تصريح لإيران برس إن المسجد الأقصى هو القبلة الأولى للمسلمين والذي احتله الكيان الإسرائيلي.
وأضاف المواطن الأفغاني أن بناء وتركيب رمز المسجد الأقصى في كابول أمر يستحق الثناء ومن المطلوب تثبيت رمزي المسجد الأقصى والقدس في جميع مدن أفغانستان والدول الإسلامية.

وتابع : "نحن ضد إسرائيل ومستعدون للجهاد لمساعدة الشعب الفلسطيني ، ونطالب الشعوب في كل الدول الإسلامية بالجهاد ضد إسرائيل".

 
44
إقرأ المزيد 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية