Jan 19, 2021 09:25 Asia/Tehran [Updated: Jan 19, 2021 10:07 Asia/Tehran]
  • إيران ترحب بالتعاون الإقليمي ورأب الخلافات عبر الحوار

أعلن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى ‘إسلام آباد’ أن طهران رحبت دوما بالتعاون الإقليمي وتسوية الخلافات عبر لغة الحوار وتؤكد على الدبلوماسية والأساليب السلمية.

إيران برس - أسياوالباسيفيك: وفي حوار مع قناة ‘بي تي وي’ (ptv) الباكستانية والذي بُثّ أمس الاثنين، أشار “سيد محمد على حسيني” إلى “مبادرة هرمز للسلام” المقترحة من جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقال إن هذه المبادرة تهدف إلى إجراء حوار لإرساء الأمن وتحقيق المصالحة والاحتماء بالدبلوماسية وإجراء مفاوضات لرأب الخلافات.

واعتبر حسيني الأواصر الأخوية بين إيران وباكستان بأنها نموذج مناسب لدول المنطقة، قائلًا إنّ مواقف طهران وإسلام آباد في المجال السياسي حول الكثير من القضايا، بغض النظر عن المصالح المشتركة، متقاربة ومتوازنة جدا.

وحمّل السفير الإيراني لدى إسلام آباد خلال هذا الحوار الإدارة الأمريكية برئاسة “دونالد ترامب” مسؤولية مباشرة عن فرض إرهاب الدولة على الشعب الإيراني، قائلًا إنّه على “جو بايدن” القيام بالتعويض عن الخسائر المترتبة عن القرارات الأحادية لإدارة ترامب وأن يخطو إلى جانب باقي الأعضاء المنتهكين للاتفاق النووي في مسار العمل بالالتزامات المقطوعة.

كما أشار حسيني إلى جملة من أعمال الأمريكيين والصهاينة الهدامة في المنطقة، قائلًا إنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية سترد بشكل حاسم وعاجل ودون أي تردد على أي خطا استراتيجي وأي اعتداء.

44/66

اقرأ المزيد

رئيس وزراء باكستان يعلن عن تعاون جماعات إرهابية مع داعش

باكستان: زيادة إنتاج المخدرات في أفغانستان منذ الغزو الأمريكي

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية