Jan 04, 2021 08:46 Asia/Tehran [Updated: Jul 22, 2021 13:55 Asia/Tehran]
  • باكستان: زيادة إنتاج المخدرات في أفغانستان منذ الغزو الأمريكي

قال الوزير الفيدرالي لمكافحة المخدرات في باكستان إن إنتاج المخدرات في أفغانستان ازداد أضعافًا مضاعفة منذ الغزو الأمريكي لها.

إيران برس - أسيا والباسيفيك: وأوضح ’’إعجاز أحمد شاه‘‘ أمس الأحد في لقاء مع قائد شرطة مكافحة المخدرات الإيراني، العميد مجيد كريمي، الذي يزور إسلام آباد حاليًا: ازدادت وتيرة إنتاج المخدرات بأنواعها في أفغانستان أضعافًا مضاعفة منذ غزوها من قبل أمريكا عام 2001 بحيث ارتفعت أعداد متعاطي المخدرات الأفغان بنسبة 3 ملايين على الأقل.

وشدد أحمد شاه الذي تولى منصب الوزير الفيدرالي لمكافحة المخدرات مؤخرًا على ضرورة تعزيز التعاون بين باكستان وإيران لمكافحة تهريب المخدرات وقال: لا يمكن لأي دولة أن تنجح في مكافحة المخدرات مئة بالمئة إلا أن يكون هناك تعاون بين الجيران وإذا لم تتعاون دول الجوار في هذا المجال لا يمكنها تحقيق النجاح.  

وأردف الوزير الباكستاني: رغم المساعي التي تبذلها أفغانستان لمنع زراعة وإنتاج المخدرات إلا أن المخدرات المنتجة فيها تهرب إلى أوروبا ومناطق أخرى بالعالم، وعليه تُعتبر إيران وباكستان ضحيةً رئيسية للحرب على المخدرات لمساعيهما الجبارة التي تبذلانها في سبيل مكافحة التهريب والمهربين.  

22

إقرأ المزيد

رسالة من إيران إلى الأمم المتحدة بشأن ضبط مئات الأطنان من المخدرات في 10 أشهر

مسؤول إيراني: مكافحة المخدرات بجدية تتطلب التعاون بين طهران وبكين

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية