Oct 13, 2020 20:06 Asia/Tehran [Updated: Oct 14, 2020 08:34 Asia/Tehran]
  • منح جائزة مهرجان ’فارابي‘ لشخصية علمية يابانية

سلّم السفير الإيراني لدى طوكيو جائزة مهرجان ’فارابي‘ الدولي الحادي عشر إلى الخبير الياباني في شؤون الدراسات الإيرانية، البروفيسورنوبوآكي كندو.

إيران برس - أسيا والباسيفيك : واعتبر السفير الإيراني في طوكيو، مرتضي رحماني موحد، مشاركة الخبراء اليابانيين في التعريف بالمعالم الثقافية والتاريخية للجمهورية الإسلامية بأنها قيمة ومؤثرة، في إشارة إلى الجهود والتعاون العلمي والبحثي المثمر والمستمر بين الأساتذة والباحثين الإيرانيين واليابانيين. 

من جانبه، أعرب البروفيسور نوبوآكي كندو عن تقديره لمركز فارابي والسفارة الإيرانية في اليابان، قائلًا إنه يأمل في توسيع التعاون العلمي بين البلدين أكثر من ذي قبل.

وفي ختام الحفل، تمّ تسليم شهادة تقدير من الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى البروفيسور الياباني، مع شهادات تقدير من مركز فارابي واللجنة الوطنية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).

تسليم جائزة فارابي إلى البروفيسور نوبوآكي كندو

ويقام مهرجان ’’فارابي‘‘ الدولي سنويًا من قبل وزارة العلوم والأبحاث والتقنية الإيرانية وبالتعاون مع منظمتي اليونسكو والإيسيسكو وبعض المراكز العلمية والبحثية الهامة ويمنح المهرجان جوائزه تقديرًا لأصحاب البحوث والدراسات المتعلقة بالعلوم الإنسانية والإسلامية. 

44

إقرأ المزيد 

فيلم رسوم متحركة إيراني يفوز بجائزة ’اليونيسف‘ من مهرجان براتيسلافا

الكاتبة السينمائية الإيرانية تفوز بجائزة مهرجان اليابان

كلمات دليلية

تعليقات