Jul 26, 2020 09:26 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:30 Asia/Tehran]
  • إيران تجدد التأكيد على دعمها لمفاوضات السلام في أفغانستان

جددت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى كابول التأكيد على دعم طهران لمسار مفاوضات السلام في أفغانستان على أساس قيادة وإدارة أفغانية، رافضة مزاعم السلطات الأمريكية في هذا المجال.

إيران برسأسيا والباسيفيك: وأكدت السفارة الإيرانية لدى كابول في بيان لها دعم طهران لاستتباب السلام والاستقرار في أفغانستان، داعية السلطات الأمريكية لقراءة مواقف إيران حيال قضايا المنطقة وأفغانستان بعناية قبل الإدلاء بأي تصريح حول مواقف مسؤولي إيران تجاه هذه القضايا.

كما سبق أن أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “سيد عباس موسوي” عن لقاء جرى بين المندوب الخاص للجمهورية الإسلامية للشؤون الأفغانية “محمد إبراهيم طاهريان فرد” ورئيس المكتب السياسي لجماعة طالبان في قطر، مؤكداً أن هذه اللقاءات تأتي في إطار جهود الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومشاوراتها لإجراء الحوار بين الأفغان بهدف إحلال السلام والأمن في جمهورية أفغانستان الإسلامية.

إلى ذلك، فقد أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية والدولية “عباس عراقجي” في حوار مع قناة “طلوع نيوز” الأفغانية أن أمريكا التي تعتبر نفسها حليفا للحكومة في كابول، تفاوضت في غياب الحكومة الأفغانية مع جماعة طالبان وعقدت صفقة معها.

يذكر أن المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الأفغانية  “زلماي خليل زاد” زعم مؤخراً أن إيران لا تدعم بما فيه الكفاية الجهود المبذولة لإحلال السلام في أفغانستان.

66

اقرأ المزيد

4 قتلى في تفجير بشمال أفغانستان

عودة بعض عناصر طالبان المفرج عنهم إلى ساحات المعركة

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات