Nov 20, 2021 12:38 Asia/Tehran [Updated: Mar 05, 2022 13:14 Asia/Tehran]
  • إيران تؤكد على ضرورة مزيد من تنمية العلاقات مع البرازيل

أكد السفير الإيراني لدى البرازيل أن طهران ترحب بتنمية العلاقات الثنائية مع برازيليا.

إيران برس - الأميركيتان: وخلال افتتاح غرفة التجارة الإيرانية البرازيلية المشتركة بمدينة “ساو باولو”، أشار “حسين قريبي” إلى حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي يبلغ عدة المليارات من الدولارات، داعياً إلى الحفاظ على العلاقات الثنائية وتطويرها وتنويعها.

ولفت السفير الإيراني لدى البرازيل إلى دور ومكانة إيران والبرازيل في المنطقة وكذلك الطاقات والتداخل الاقتصادي بين البلدين، قائلًا إنّ الطاقة التجارية بين البلدين أكثر بكثير من بيع عدة سلع زراعية أساسية ومن شأنها أن تمتد إلى مختلف المجالات ذلك بمشاركة الشركات المتوسطة والصغيرة للبلدين إضافة إلى الحفاظ على الظروف الراهنة وتطويرها.

وأضاف قريبي أن تذليل العقبات الراهنة منها تمهيد الأرضية المصرفية وإيجاد خطين مباشرين للملاحة البحرية والجوية بين البلدين يسهل هذا الأمر.

وأضاف السفير الإيراني في البرازيل أن البرازيل تعتبر عضوًا فاعلا في “ميركوسور” (السوق المشتركة لدول أمريكا اللاتينية) وإيران لديها سوق كبير في منطقة بجوار آسيا واورأسيا وغرب أسيا فبإمكانها تسهيل الأنشطة بين ميركوسور وأوراسيا.

وحسب قول قريبي فإن الشركاء الأصليين لإيران هي الصين وروسيا والهند وجنوب أفريقيا إلى جانب البرازيل يشكلون أعضاء مجموعة البريكس ويعتبرون شركاء مهمين للبرازيل وهذا مؤشر على توفير طاقات جيدة في هذا المجال.

66

اقرأ المزيد

المكسيك تؤكد على أهمية التعاون مع إيران في مجال مكافحة المخدرات

البرازيليون يطالبون بعزل الرئيس على خلفيّة تعامله مع أزمة كورونا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية